JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

مــــــاذا يجري بثــــــــانـــــــــوية القــدس بأســفي؟؟؟

مــــــاذا يجري بثــــــــانـــــــــوية القــدس بأســفي؟؟؟


إلى السيد وزير التربية الوطنية:

مــــــاذا يجري بثــــــــانـــــــــوية القــدس بأســفي؟؟؟

تعيش ثانوية القدس بالشماعية نيابة أسفي، على إيقاع مشاكل متعددة انعكست سلبا على مستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ البلدة، خصوصا وأنها الثانوية الوحيدة بالمنطقة.
ومن بين المشاكل التي تعانيها هذه الثانوية، افتقادها إلى إدارة تربوية ذات كفاءة مهنية محترمة، إذ لازالت النيابة عاجزة عن تعيين مدير وناظر وحارس عام للقسم الداخلي بهذه المؤسسة. وكل ما استطاعت النيابة الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فعله حتى الآن، إرضاء الخواطر لبعض النقابيين المحسوبين عليها، وهكذا وفي سابقة الأولى من نوعها بالمملكة المغربية، يتم تعيين أستاذ يدرس بأسفي المدينة، لم يسبق أن مارس العمل الإداري، مديرا لثانوية خارج المدينة، تعيش مشاكل متعددة.
وبالمناسبة فالأستاذ الذي تم تعيينه، كان من بين أكبر المدافعين بشراسة عن احترام القانون وتفعيله، والكف عن التعيينات المزاجية وسياسة إرضاء الخواطر.
الأخطر من ذلك، أن النائب الإقليمي، منح المدير المذكور السكن الوظيفي، رغم أنه لا يحق له ذلك.
ولكي تكون "الوزيعة كاملة مكمولة"، بلغة أهل البلدة، فقد أسند منصب الناظر لأحد الأستاذة المقربين من المدير المذكور، والاقتصاد لأستاذ آخر، بارع في تلقين الدروس الخصوصية بمنزله، وتدبير القسم الداخلي لأحد أساتذة التربية البدنية، كما استعان هذا الأخير بزوجته التي تدرس بنواحي البلدة، لشغل منصب أستاذة للتربية البدنية، رغم أنه لا تربطها بهذه المادة غير "العدل والإحسان".
وبعد أن جرت عملية توزيع المهام، كما أريد لها، أشهر مدير المؤسسة ومجموعة من مريديه، أسلحتهم في وجه تلامذة البلدة، وصاروا يشهرون الأوراق الحمراء في وجه التلاميذ لترهيبهم وتخويفهم، وذلك إما بطردهم أو تغيير المؤسسة، وحينما أراد هؤلاء التلاميذ الاحتجاج، تمت مواجهتهم، بتوقيع التزامات بأن لا يعاودون كرة الاحتجاج..
أمام هذا الوضع، يمكننا كأسرة للتربية والتعليم، أن نتساءل ما موقف السيد وزير التربية الوطنية تجاه هذا الوضع الشاذ ؟ وهل سيتدخل السيد النائب الإقليمي لإيقاف هذه المهزلة ؟؟؟؟؟؟؟...

رشدي أبو النعيم ــ أسفي للجريدة التربوية الالكترونية
الاسمبريد إلكترونيرسالة