JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الحركة الاحتجاجية بمؤسسة AL BAYANE.SA متواصلة

الحركة الاحتجاجية بمؤسسة AL BAYANE.SA متواصلة
توقف عن العمل لمدة ساعتين يوم الإثنين 30 مارس
مراسلة مندوب الجريدة التربوية الالكترونية بجهة الشمال أحمد خولالي أكزناي

يواصل صحافيو وصحافيات مؤسسة AL BAYANE.SA حركتهم الاحتجاجية ،بالتوقف عن العمل ، من جديد ،لمدة ساعتين يوم الاثنين 30 مارس 2009 من الساعة الحادية عشر إلى الواحدة زوالا.وذلك من أجل الدفاع عن حقوقهم المادية والمهنية . ويذكر أن اجتماعا انعقد يوم الخميس 19 مارس 2009 بمندوبية التشغيل، الحي المحمدي عين السبع ، بين ممثل عن المكتب النقابي التابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية و ممثلين عن إدارة مؤسسة البيان ، أسفر عن التزام إدارة البيان بعقد لقاء مع المكتب النقابي يوم 24 مارس الجاري تليه لقاءات قصد التوصل لحلول مرضية للمشاكل المطروحة، تكون أساس إبرام اتفاق يضمن في محضر رسمي يجري التوقيع عليه بمقر مندوبية الشغل في أجل أقصاه يوم 31 مارس 2009 .
وقد أخلفت الإدارة ،مرة أخرى، وعدها، حيث لم تلتزم باجتماع يوم الثلاثاء 24 مارس،وهو ما أبلغ به مفتش الدائرة ،عبر رسالة حمل فيها المكتب النقابي إدارة البيان تبعات موقفها الرافض لإجراء أي حوار جدي و مسؤول ، كما طالب مندوبية الشغل باستدعاء المدير المسؤول عن مؤسسة البيان قصد استكمال المسطرة .
وتجدر الإشارة ،أن الصحافيين والصحافيات قرروا خوض حركة احتجاجية،تتخذ مختلف الأشكال ،حيث ابتدأت بحمل الشارة،وتتواصل بالتوقف عن العمل ثم الاعتصام وعقد ندوة صحافية.
عن المكتب النقابي
الاسمبريد إلكترونيرسالة