JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

المجهر التربوي من اعداد مندوب الجريدة التربوية الالكترونية بجهة الشمال

المجهر التربوي من اعداد مندوب الجريدة التربوية الالكترونية بجهة الشمال
استفسارات في شأن متابعة الدراسة الجامعية بتطوان
فوجئ الطلبة الموظفون الذين يتابعون دراستهم الجامعية بإقليم تطوان باستفسارات من النيابة الإقليمية بتطوان ،في شأن الأيام التي استفادوا منها لاجتياز الامتحانات الجامعيةرغم إتباع المسطرة القانونية في الغياب، بدءا من طلب الإذن بالغياب من الرئيس المباشر فالإدلاء بشواهد الحضور عليها خاتم إدارة الكلية وأحيانا موقعة من طرف الأستاذ المختص بالمادة ثم توقيع استئناف العمل. لكن النيابة تذرعت بعدم توفر المعنيين بالأمر على تراخيص حديثة العهد بالرغم من إدلائهم أثناء التسجيل بالكلية بتراخيص لمتابعة الدراسة.بالإضافة إلى هذا فإن إعادة التسجيل تتم بشكل آلي قبل صدور التراخيص الجديدة. وكذلك في بعض الأحيان عدم التمكن من الاطلاع على فحوى المذكرات الخاصة بمثل هذا الشأن لظروف خاصة.وهذا ما يضيق الخناق على رجل التعليم في متابعة دراسته الجامعية والرقي بمستواه العلمي والمنهجي.ومن هذا المنبر ندعو الإخوة الطلبة الموظفين إلى إعادة طلب التراخيص كي لا يتفاجؤا باستفسارات في هذا الشأن.تطوان: نورالدين الدرقاوي


استياء المكتب الجهوي(بني ملال) من الأداء النقابي للمكتب الوطني للنقابةالوطنية للتعليم العالي


الحسيمة : أطر الإدارة التربوية المدعوون للتكوين بتازة يقاطعون التغذية الرديئة.


نظم أطر الإدارة التربوية للثانوي الإعدادي والتأهيلي المدعوون للتكوين النظري والمنتمين لأقاليم نازة ،الحسيمة وتاونات، وقفة احتجاجية صباح يوم الأربعاء 18 مارس الجاري أمام إدارة المركز التربوي الجهوي بتازة،احتجاجا على إصرار الأكاديمية الجهوية للتربوية والتكوين على تنفيذ برنامجها التجويعي للأطر التي ستسند لها مهام تسيير الإدارة التربوية بالجهة،والتهرب من التعويض عن التنقل وتوفير الوثائق الضرورية للنكوين ، ناهيك عن ظروف الإيواء والسكن.



المشاركون رددوا شعارات اختزلت معاناتهم ومطالبهم ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ـ الجودة والارتقاء شعارات جوفاء ـ تعويضات نقدية على النقل والتغذية ـ دورات تكوينية لا جودة لا تغذية ـ الأطر جوعتوها التعويضات كليتوها ـ هذا تكوين نظري مشي تجنيد إجباري ـ .
المشاركون في الوقفة الاحتجاجية من مديرين ونظار وحراس عامين تساءلوا عن السر وراء عدم تحرك المسئولين في إيجاد حل للمشاكل المطروحة ،وعن جدوى قيام الشركة المتعاقدة مع الأكاديمية في تحظير الوجبات التي يقاطعونها لكونها رديئة ولا ترقى إلى التي تقدم في الخيريات.كما تسائلوا أيضا عن مصير الوجبات التي قاطعوها ابتداء من 04 مارس 2009 إلى الآن.
وأمام هذا الوضع المتأزم واللاتربوي تناشد أطر الإدارة التربوية المدعوة للتكوين النظري بالمركز التربوي الجهوي بتازة جميع الهيئات الحقوقية والنقابية والمدنية والإعلامية مساندتها في محنتها.
للتذكير فالمشاركون في التكوين النظري بنازة سطروا برنامجا نظاليا تصعيديا يتمثل في تنظيم وقفات احتجاجية أمام المركز التربوي الجهوي ،وأمام النيابة الإقليمية بتازة مع الاستمرار في التكوين إلى حين تحقيق مطالبهم.

شمال سيتي
الاسمبريد إلكترونيرسالة