JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

دكاترة التعليم المدرسي يحتجون من جديد


أخبارنا المغربية

قرّرت الهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التعليم المدرسي التابعة للاتحاد المغربي للشغل العودة إلى الاحتجاج بعد ما قالت عنه إقصاء ملف الدكاترة من الحوار الاجتماعي والقطاعي.
ودعا بيان صادر عن الهيئة المذكورة كل دكاترة التعليم المدرسي إلى خوض إضراب عن العمل مصحوب باعتصام أمام وزارة التربية الوطنية إلى غاية 4 يونيو 2011.
وجاء في البيان المشار إليه إن قوات الأمن نكّلت بالدكاترة يوم الاثنين 30 ماي وهو التاريخ المقرر لبداية الاعتصام، مانعة إياهم من الاعتصام.
وعقد دكاترة التعليم المدرسي المناضلين تحت يافطة الاتحاد المغربي للشغل لقاء يوم الثلاثاء 31 ماي بمقر نقابتهم بالرباط، أدانوا فيه تدخل قوات الأمن ضدهم وتدارسوا فيه ملفهم المطلبي وآفاق معركتهم النضالية.
كما أصدرت هيئة الدكاترة بيانا ثانيا أعلنت فيه دخول عدد من الدكاترة في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل، داعية إلى عقد جمع عام موسع يوم الجمعة 3 يونيو 2011 لتسطير برنامج نضالي قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي.
وكان دكاترة التعليم المدرسي قد رفعوا اعتصامهم المفتوح أمام مقر وزارة التربية الوطنية خلال شهر أبريل الماضي بعد أكثر من شهر من الاعتصام والإضراب عن العمل، مطالبين بما يعتبرونه حقهم المشروع في تغيير الإطار إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين وتعيينهم بمؤسسات التكوين والمؤسسات الجامعية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة