JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الانطلاق الفعلي للدراسة سيكون يوم 15 شتنبر المقبل


الانطلاق الفعلي للدراسة سيكون يوم 15 شتنبر المقبل


الانطلاق الفعلي للدراسة سيكون يوم 15 شتنبر المقبل


حدد مقرر لكاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي يوم الخميس 15 شتنبر موعدا للانطلاقة الفعلية للدراسة بالتعليم المدرسي.. وذلك لاستهلال الموسم الدراسي 2011|2012،.. في حين أورد بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن الدخول المدرسي المقبل سيتم عبر محطات وجدولة زمنية معينة.

ووفقا لذات البلاغ فإن يوم الجمعة 2 شتنبر سيخصص لالتحاق أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيأة التوجيه والتخطيط التربوي وهيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم.. كما يلتحق في نفس التاريخ الأطر الجدد لمختلف الهيئات بأكاديميات ونيابات تعيينهم لتسلم رسائل التعيين . 

أما يوم 5 شتنبر فقد حُدّد لاستئناف أطر هيئة التدريس لعملهم ، في حين خصصت الفترة ما بين 2 و8 شتنبر لإنهاء العمليات المتعلقة بإعداد الدخول المدرسي, على أن يتم يوم الإثنين 12 شتنبر الدخول التدريجي للمتعلمات والمتعلمين باستقبال "متعلمات ومتعلمي جيل مدرسة النجاح للمستوى الأول ابتدائي صباحا, والمستويين الثاني والثالث ابتدائي زوالا". 

كما يتم خلال نفس يوم 12 شتنير استقبال متعلمات ومتعلمي السنة الأولى من الثانوي الإعدادي والجذع المشترك من الثانوي التأهيلي.. قبل أن يخصص الـ 13 شتنبر لاستقبال متعلمي باقي المستويات الدراسية, أما يوم 14 شتنبر فهو لاحتفال كل المؤسسات التعليمية بـ "عيد المدرسة" الذي سيتم تحت شعار "جميعا من أجل مدرسة النجاح", لتنطلق الدراسة فعليا يوم 15 شتنبر المقبل
الاسمبريد إلكترونيرسالة