JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بيان للكدش بطاطا يفضح خروقات وزارة التعليم

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل طاطا في : 28/07/2010
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي
طاطا

بيان تنديد واستنكار

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم – ك د ش – بإقليم طاطا وبعد تدارسه لنتائج الحركة الانتقالية الوطنية الهزيلة فيما يتعلق بالراغبين في الانتقال داخل إقليم طاطا أو خارجه ، وما رافقها من تستر مفضوح على العديد من المناصب الحقيقية الشاغرة ، وبالتالي الحرمان غير المبرر لعشرات الحالات من الانتقال على مستوى جميع الأسلاك ، ووقوفه على نتائج الامتحانات المهنية الخاصة بنساء ورجال التعليم برسم دورة أكتوبر 2010 ، وتسجيله حجم الفضائح والجريمة المرتكبة في حق الشغيلة التعليمية من طرف وزارة التربية الوطنية من خلال قرصنة المئات من المناصب التي رصدت لها الاعتمادات المالية الكافية والتستر عليها لغاية في نفس لوبيات الفساد والسمسرة المتحكمة في تدبير هذا الملف منذ سنوات ، فكيف يعقل مثلا أن عدد المناصب المعلن عنها من طرف وزارة التربية الوطنية لفئة أساتذة التعليم الابتدائي للترقي إلى السلم11 بالامتحان المهني لسنة 2010 هي 3108 في حين أن عدد الناجحين هو2745 ، ونفس الشئ ينطبق على أغلب الفئات الأخرى ، مما ألحق الحيف الجائر بالمئات من نساء ورجال التعليم وأضر بحقوقهم المشروعة ، ضدا على مبادئ النزاهة والشفافية ، زيادة على إدراج عدد من المستفيدين من الترقية بالاختيار لسنة 2010 ضمن الناجحين في الامتحان المهني ونفس الضرر ألحق بالعديد من الأساتذة حاملي شهادات الإجازة والذين كانوا يراهنون على الترقية بأثر مادي وإداري لا سيما الحاصلين على الإجازة قبل سنة 2010 ، هذا بالإضافة إلى التفاوت الكبير في نسب الناجحين من أكاديمية إلى أخرى ، وكمثال ما يتعلق بالترقية إلى السلم 11 بالسلك الابتدائي ( جهة كلميم السمارة نجح 12 أستاذ ، منهم لا أحد بإقليم طاطا في حين تجاوز العدد 300 ناجح في جهات أخرى ) .

وعليه فان المكتب الإقليمي يعلن ما يلي:

- استنكاره الشديد لعملية النصب والاحتيال الني تعرض لها العشرات من نساء ورجال التعليم بإقليم طاطا المشاركين في الحركة الانتقالية الوطنية داخل الإقليم أو خارجه من خلال التستر المقصود على عدد كبير من المناصب الشاغرة ، بهدف خدمة أجندات ومصالح ضيقة لفئة المقربين والمسترزقين ضدا على مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص .

- مطالبته وزير التربية الوطنية بتنظيم حركة انتقالية وطنية استثنائية عادلة بمذكرة منظمة وبمعايير شفافة ، يشارك فيها الجميع بعيدا عن منطق الوزيعة والمحسوبية .

- مطالبته مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة ومعه النائب الإقليمي بطاطا بضرورة إجراء حركات انتقالية منصفة بداية الموسم الدراسي المقبل بمذكرات منظمة وواضحة تكريسا لتكافؤ الفرص والمساواة بين الجميع ، بعيدا عن منطق الكولسة و الانتماءات الضيقة ، وتحذيرهما من مغبة استمرار التجاوزات والخروقات السابقة

- تضامنه المطلق واللامشروط مع جميع المتضررين ضحايا عملية قرصنة المناصب المعلن عنها من طرف وزارة التربية الوطنية في إطار اجتياز الامتحانات المهنية لسنة 2010 .

- تنديده الشديد بالخروقات الخطيرة السالفة الذكر المرتبطة بنتائج الامتحانات المهنية ، والتي ارتكبتها أياد بوزارة التربية الوطنية ملطخة بالفساد ولها باع طويل في العبث بمصالح الشغيلة التعليمية .

- مطالبته وزير التربية الوطنية بالتدخل العاجل لوضع الأمور في نصابها الحقيقي وإرجاع الحقوق إلى أصحابها الشرعيين ، بغية قطع الطريق على السماسرة الهادفين إلى المتاجرة بالمئات من المناصب المقرصنة من خلال : الإفراج الفوري وخاصة عن 363 منصب للترقية إلى السلم 11 و50 منصب للترقية إلى السلم10 بالنسبة للسلك الابتدائي ، و44 منصب للترقية إلى السلم 11 و14 منصب للترقية إلى السلم10 بالنسبة للثانوي الإعدادي ، و11منصب للترقية إلى السلم 11 بالنسبة للثانوي التأهيلي ، مع إنصاف باقي الفئات الصغرى الأخرى ، وتعويض مناصب المستفيدين من الترقية بالاختيار لسنة 2010 بالذين اجتازوا الامتحانات المهنية لسنة 2010 بناء على الاستحقاق ، مع ضمان حق الأثر الإداري والمالي للمستفيدين من الترقية بشهادة الإجازة باحتساب أحسن وضعية .

- تحذيره الجهات المسؤولة على مستوى وزارة التربية الوطنية من مغبة إتباع سياسة صم الأذان والتماطل في التعامل مع المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية السالفة الذكر .

- دعوته جميع ضحايا العبث والتسيب والمتضررين من فضائح وخروقات وزارة التربية الوطنية ومصالحها الجهوية والإقليمية إلى التعبئة والاستعداد لخوض جميع الخطوات النضالية المناسبة مع بداية الدخول المدرسي المقبل دفاعا عن الحقوق المشروعة التي تنتزع ولا تعطى باعتبارها حق وليس امتياز .

وما ضاع حق وراءه طالب
عن المكتب الإقليمي



الاسمبريد إلكترونيرسالة