JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قطع نقدية جديدة في المغرب تحمل صورة الملك ورسوما تشكيلية


قطع نقدية جديدة في المغرب تحمل صورة الملك ورسوما تشكيلية


قطع نقدية جديدة في المغرب تحمل صورة الملك ورسوما تشكيلية

صدر بالجريدة الرسمية للمملكة (عدد 5957) بتاريخ 4 يوليو 2011، مرسوم (رقم 2.11.254 ) بالموافقة على مقرر بنك المغرب المتعلق بترويج قطع نقدية جديدة من فئة 10 دراهم و5 دراهم ودرهم واحد ونصف درهم و20 سنتيما و10 سنتيمات.

وجاء في المادة الثانية من المرسوم أن القطع النقدية الجديدة تتداول بصفة قانونية وتتوفر على مميزات تتمثل بالنسبة للقطعة النقدية من فئة 10 دراهم في وجود صورة للملك محمد السادس مع عبارتي "محمد السادس" و"المملكة المغربية" على وجهها، ووجود رسم تشكيلي لقلعة مكونة والقيمة الاسمية: عشرة دراهم على ظهرها.

وبالنسبة للقطعة النقدية من فئة 5 دراهم، فيحمل وجهها صورة للملك محمد السادس مع عبارتي "محمد السادس" و"المملكة المغربية"، في حين يحمل ظهرها رسما تشكيليا لمسجد الحسن الثاني والقيمة الاسمية: خمسة دراهم.

وتضم القطعة النقدية من فئة درهم واحد، صورة للملك محمد السادس مع عبارتي "محمد السادس" و"المملكة المغربية" على وجهها، وشعار المملكة والقيمة الاسمية: درهم واحد على ظهرها.

وبخصوص القطعة النقدية من فئة نصف درهم، فيتضمن وجهها شعار المملكة مع عبارتي "محمد السادس" و"المملكة المغربية"، وظهرها صورة لقاع البحر مع مرجان وأسبورتين والقيمة الاسمية: نصف درهم.

أما القطعة النقدية من فئة 20 سنتيما، فيحمل وجهها رسما بيانيا للكرة الأرضية ونيلوفر والقيمة الاسمية: عشرون سنتيما، وظهرها شعار المملكة مع عبارة "المملكة المغربية"، في حين يحمل وجه القطعة النقدية من فئة 10 سنتيمات رسما بيانيا لنحلة تجرس من زهرة الزعفران والقيمة الاسمية: عشرة سنتيمات، وظهرها شعار المملكة مع عبارة "المملكة المغربية".

وحسب المرسوم سالف الذكر، فإن سنة الإصدار الموضوعة على كل قطعة نقطية تكون هي سنة السك.

وأبرز المصدر ذاته أن جميع القطع النقدية الرائجة في تاريخ نشر هذا المرسوم تظل متداولة بصفة قانونية وتحتفظ بقوتها الإبرائية
الاسمبريد إلكترونيرسالة