JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

المقصيون من الإدماج الخاص بأساتذة التربية غير النظامية يطالبون بالإدماج الفوري




تعهدوا بخوض أشكال نضالية غير مسبوقة

طالبت التنسيقية الوطنية للمجموعات المقصية من الإدماج الخاص بأساتذة التربية غير النظامية ومحو الأمية وسد الخصاص والمتطوعين والتعليم الأولي، اليوم الخميس بالرباط، بالإدماج الفوري والعاجل لكافة منشطيها ومنشطاتها.

وسجلت التنسيقية، في ندوة صحفية تحسيسية تضامنية نظمتها لفائدتها الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تحت شعار "من أجل المساواة في الإدماج وتكافؤ الفرص، لا للمحسوبية والزبونية"، ما أشارت إليه بـ"الإقصاء الممنهج وغير المبرر لكل أعضاء التنسيقية الذين قضوا سنة فما فوق في مجال التدريس والتنشيط التربوي، وتعدد الأطراف المتدخلة وعدم احترام معايير واضحة ومحددة في عملية الإدماج".

كما شجبت "استغناء وزارة التربية الوطنية عن المنشطين الذين اشتغلوا في قطاع التعليم بحجة عدم توفر المناصب المالية في الوقت الذي أعلنت فيه عن العديد من المباريات وفي جميع الأسلاك التعليمية، وغياب مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص لعدم توفر مذكرة وزارية منظمة لفئة المنشطين التربويين".

وتعهدت التنسيقية، من جهة أخرى، بمواصلة الأشكال النضالية الاحتجاجية غير المسبوقة وتنويعها إلى حين تحقيق الإدماج المباشر دون قيد أو شرط في أسلاك التعليم العمومي.

وعرضت التنسيقية خلال هذا اللقاء، الذي حضرته فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية، طبيعة الملف وتطوراته، وكذا مختلف الخروقات الحقوقية والإدارية التي شابته، فضلا عن الانعكاسات الاجتماعية الإنسانية التي تمس أفراد هذه المجموعات الذين يقدر عددهم بالمئات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة