JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وزير التعليم ينقل برلمانية سابقة من البيجيدي وعضو مجلسه الوطني من طاطا نحو العيون خارج إطار الحركة السنوية للانتقالات


الوفا و بنكيران سياسة باك صاحبي .. وزير التعليم ينقل برلمانية سابقة من البيجيدي وعضو مجلسه الوطني من طاطا نحو العيون خارج إطار الحركة السنوية للانتقالات
عزيزة فلاح . طاطا . كود
الخميس 25 أكتوبر 2012 



استنكرت فعاليات نقابية قرار وزير التربية الوطنية محمد الوفا بتنقيل معلمة (برلمانية سابقة عن حزب العدالة و التنمية و عضو مجلسه الوطني) من نيابة طاطا صوب نيابة العيون في ظل وجود خصاص فعلي في النيابة الأولى وذلك في خرق تام لجميع المذكرات المنظمة للحركة الانتقالية بقطاع التعليم والتي أعدت أساسا من أجل ضمان مبدأ المساواة بين الجميع و قطع الطريق أمام كل أشكال المحسوبية و الزبونية . 


وحمل بيان النقابة الوطنية للتعليم بطاطا ، توصلت 'كود' بنسخة منه ، إدانة شديدة لقرار الانتقال الذي اعتبروه غير قانوني و يكرس سياسة التمييز الفاضح بين المغاربة والذي يتعارض و تصريحات الوزير نفسه أمام المركزيات النقابية الذي يصر دوما على رفض إجراء أي حركة انتقالية استثنائية . 

كما استنكر بيان النقابة الوطنية ما أسموه بتستر أكاديمية جهة كلميم-السمارة و نيابة طاطا على هذه المعلمة المحظوظة رغم انتهاء ولايتها البرلمانية مع بداية الموسم الدراسي الحالي وعدم التحاقها بمكان عملها كما ينص على ذلك القانون. و طالبت النقابة الوطنية للتعليم في هذا الاطار ب '' تفعيل مسطرة الانقطاع عن العمل في حقها منذ 26 نونبر 2011 الى يومنا هذا ، مما يعتبر استنزافا للمال العام ، واستهتارا بالقوانين الجاري بها العمل ، والتي تطبق فقط على المغلوبات على أمرهن''.
الاسمبريد إلكترونيرسالة