JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS يطور خدمة تتبع ملفات طلبات التسجيل

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يطور خدمة تتبع ملفات طلبات التسجيل
الجريدة التربوية الالكترونية

أحدث الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي خدمة إلكترونية جديدة ستمكن المؤمنين من تتبع جميع مراحل معالجة ملفات طلبات تسجيلهم في التأمين الإجباري بالقطاع العام على موقعه الإلكتروني ابتداء من إيداعها أو وضعها...

تعزيزا لخدماته الإلكترونية أحدث الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي خدمة إلكترونية جديدة ستمكن المؤمنين من تتبع جميع مراحل معالجة ملفات طلبات تسجيلهم في التأمين الإجباري بالقطاع العام على موقعه الإلكتروني ابتداء من إيداعها أو وضعها لدى للتعاضديات إلى حين إعداد بطاقة التسجيل للمؤمن.
وتهدف الخدمة الجديدة إلى بث مزيد من الشفافية في معالجة ملفات التأمين الإجباري بالقطاع العام وإمداد المؤمنين بكل المعلومات الضرورية لتتبع معالجة ملفاتهم دون الحاجة للتنقل إلى مصالح الاستقبال بالصندوق والتعاضديات، إذ سيتمكن المؤمنون من تتبع جميع مراحل معالجة طلب التسجيل بناء على رقم وصل الإيداع والتعرف على الوثائق الضرورية لاستكمال إجراءات التسجيل وتاريخ إرسال البطاقة أو مكان استلامها.
وتعزز الخدمة الجديدة التي تم اعتمادها ابتداء من 27 فبراير 2013 سلة الخدمات الالكترونية التي طورها الصندوق منذ سنة 2008 والتي تمكن المؤمنين وذوي حقوقهم من تتبع وضعيتهم الإدارية وتطور معالجة ملفات مرضهم وطلبات التحمل ومقارنة التعريفة الوطنية المرجعية بالقطاع العام والخاص والحصول على فاتورة إلكترونية بقيمة الخدمات الطبية العلاجية أو الاستشفائية المٌراد الاستفادة منها، إضافة إلى الإطلاع على لائحة الأمراض المزمنة ولائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها والأدوية الجنيسة البديلة للأدوية الأصلية والأطباء والمؤسسات المنضوية للاتفاقيات الوطنية، وغيرها من الخدمات الإلكترونية.
وقد مكنت هذه الخدمات الإلكترونية، التي بلغ عددها 13 خدمة، من رفع عدد زوار الموقع الإلكتروني للصندوق سنة 2012 إلى حوالي 3 ملايين شخص اطلعوا على أكثر من 46 مليون صفحة، مما يجعل هذا الموقع رائدا في المجال الصحي وأحد أهم دعائم المغرب الرقمي.
وللإشارة، يشكل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمنين إحدى أولويات مخطط العمل الاستراتيجي المندمج بين الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والتعاضديات خلال الفترة الممتدة من سنة 2010 إلى سنة 2014. وقد أثمر، علاوة على الخدمات الإلكترونية، عن إحداث مركز للاتصال و11 مندوبية جهوية للصندوق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة