JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بيان: الكدش طاطا تستنكر بشدة الاعتداءات الجبانة التي يتعرض لها أساتذة الذين كلفوا بحراسة امتحانات البكالوريا أمام صمت النيابة الاقليمية والوزارة و الالكاديمية و السلطات المحلية

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل                                      طاطا في : 18/06/2013
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي
طاطا

بيان

نستنكر بشدة الاعتداءات الجبانة التي يتعرض لها أساتذة ثانوية السلام التأهيلية بفم الحصن أمام صمت النيابة الاقليمية و السلطات المحلية



توصل المكتب الاقليمي لنقابتنا صباح يوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 بعريضة احتجاجية موقعة من طرف جميع أساتذة ثانوية السلام التأهيلية بفم الحصن تستنكر بشدة المضايقات والإهانات الهمجية البائدة التي يتعرض لها أساتذة هذه الثانوية ليل نهار بأزقة وشوارع بلدية فم الحصن على يد مجموعة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بهذه المؤسسة من قبيل : الرمي بالحجارة ، السب والشتم ، عبارات تهديد وتجريح مكتوبة على الجدران ... أمام غياب تام للسلطات الامنية والمحلية بالمنطقة ، بهدف الانتقام من الاساتذة العاملين بالثانوية السالفة الذكر والذين قاموا بواجبهم المهني على أحسن وجه أثناء أدائهم مهمة المراقبة والحراسة في امتحانات الباكالوريا استجابة لضميرهم المهني والأخلاقي وتماشيا مع التوجيهات الرسمية الصادرة في هذا الشأن من أجل القطع مع حقبة التسيب والغش و الرفع من قيمة شهادة الباكالوريا .

وعليه وأمام هذه المضايقات الهمجية ، وتجسيدا لمبادئنا الكونفدرالية المنحازة باستمرار الى صوت الحق و الكرامة ، والرافضة لكل مظاهر التهديدات والاعتداءات التي تطال الشغيلة التعليمية محليا جهويا ووطنيا ، فإننا نعلن للرأي العام ما يلي :

- تضامننا المطلق واللامشروط مع جميع الاساتذة المتضررين ضحايا هذه الاعتداءات .

- استنكارنا الشديد لهذه الاعتداءات والمضايقات الدنيئة الصادرة عن بعض التلاميذ المدافعين عن التسيب و الغش بمنطقة فم الحصن والهادفة الى خلق التوتر في العلاقات الانسانية والاجتماعية التي تجمع الاطر الادارية والتربوية مع ساكنة المنطقة لسنوات .

- استغرابنا الموقف السلبي غير المفهوم الصادر عن النيابة الاقليمية للتعليم بطاطا و السلطات المحلية والأمنية بمنطقة فم الحصن في التصدي لهذه الاعتداءات الجبانة .

- مطالبتنا السيد وزير التربية الوطنية بالتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الخطيرة لحماية السلامة البدنية والنفسية لجميع الاطر الادارية والتربوية العاملة بثانوية السلام التأهيلية بفم الحصن خاصة وبإقليم طاطا عامة والذين أدوا واجبهم المهني على أحسن وجه أثناء أدائهم مهمة مراقبة امتحانات الباكالوريا الاخيرة .، مع تفعيل الاجراءات القانونية ضد أي اعتداء قد يتعرضون له في كل لحظة وحين ، والسهر على توفير الظروف الملائمة للتصحيح .

- استعدادنا تنفيذ خطوات نضالية متنوعة في الزمان والمكان دفاعا عن حقوق وكرامة نساء ورجال التعليم بثانوية السلام التأهيلية .

- دعوتنا الشغيلة التعليمية الى اليقظة والتضامن والاستعداد لجميع الخطوات النضالية للتصدي لكل من سولت له نفسه العبث بحرمة المدرسة العمومية والمس بسلامة الشغيلة.

عن المكتب الإقليمي


الاسمبريد إلكترونيرسالة