الأربعاء، 7 مايو 2014

و تستمـــر تجاوزات التعاضديـــة العامــــة للتربيـــة الوطنيــــــة فــــي حــــق مجموعــــة مــــــن نساء و رجال التعليـــــم

 الجريــــدة التربويـــــة الالكترونيــــة

و تستمـــر تجاوزات التعاضديـــة العامــــة للتربيـــة الوطنيــــــة فــــي حــــق مجموعــــة مــــــن نساء و رجال التعليـــــم

نشر احد رجال التعليم على صفحة على الفايس بوك خبرا مفاده ان مجموعة من رجال ونساء التعليم بمدينة خريبكة و النواحي تعرضوا لحيف يتمثل في تأخير تعويضهم عن ملفاتهم المرضية خاصة تلك المتعلقة بأمراض الاسنان و تعويضها وذلك لمدة تزيد عن سنة .  
و اليكم الخبر كما ورد في صفحة الفايس بوك: " ولقد أكد مصدرموثوق من التعاضدية نفسها أن الطبيب المسؤول عن مصلحة المراقبة الطبية للأمراض الناتجة عن علاج و تعويض الاسنان هوذاته المسؤول عن هذا التأخير.
و تجدر الاشارة الى ان هذا الطبيب اجبر بعض المنخرطين على التنقل حتى مدينة الدارالبيضاء للخضوع الى فحص مضاد ولقد اكد مجملهم ان هذه المراقبة الطبية تمت في ظروف غيرصحية لم تحترم فيها مبادىء النظافة و التعقيم .
و للإخبار فالفصل 16 من القانون 00-65 الخاص بالتامين الاجباري عن المرض يلزم التعاضدية بالتعويض عن الملفات المرضية في اجل اقصاه 90 يوما وأما في حالة اجتياز الفحص المضاد الذي بدوره يجبر الطبيب المراقب بالتنقل عند المريض و لا يتم الاستدعاء الا في الحالات القصوى ، فان التعويض يتم في اجل اقصاه 30 يوما.
و رغبة منهم الوقوف على الاختلالات والممارسات العشوائية والا مسؤولة للتعاضدية قرر هؤلاء المنخرطون التنظيم في تتسيقية و توكيل هيئة للدفاع عن حقوقهم المهضومة لدى المحاكم المختصة.
وللاشارة فهيئة الدفاع ستستقبل بالمجان شكايات المنخرطين المتضررين عبر ارجاء الوطن. وسينشر لاحقا اسم و عنوان هيئة الدفاع "
 .

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،إذا كان هذا عن التأخير عن التعويض ،فماذا نقول عن تعاضدية مدينة الجديدة للأسنان لا يوجد فيها وسائل لأجراء العمليات ،فكلما قمنا بزيارة المكتب ،تقول الطبيبة أنها لم تتوصل بالوسائل الخاصة ،فمن المسؤول عن هذا التعطيل ،؟إنها ليست الطبيبة، حيث أنه لا يمكن لها أن تتماطل أو تتعذر بعدم وجود الوسائل الضرورية لتلبية حاجيات المنخرطين ،فإلى متى سيتم هذا التعطيل والتأخير بتزويد مكاتب تعاضديات الأسنان بالجديدة ؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة