JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

رفاق الأمـــــوي يهددون بالتصعيد ضــــد بنكيران..ضرورة انخراط الجميـــــع للدفاع عـــــن المكتسبات.


قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل دعوة المجلس الوطني يوم السبت 6 شتنبر المقبل للتداول في الأشكال والصيغ النضالية لمواجهة ما وصفه بالهجمة الشرسة على حقوق ومكتسبات الشغيلة وعموم الجماهير الشعبية. وسجل المكتب التنفيذي، خلال الاجتماع نفسه، تصاعد مسلسل نار الغلاء، و»من بين حلقاته إشعال فواتير الماء والكهرباء وحمل الأجراء وعموم الجماهير الشعبية على أداء ثمن عقود من الإفساد والاختلاسات في المكتب الوطني للماء والكهرباء والشركات المفوض لها».


وأكد المكتب أن تقديم الحكومة لمشروع قانونين حول التقاعد على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي قصد إبداء الرأي، كان بغرض الالتفاف على مكتسبات الشغيلة في التقاعد، وتغييب الحوار والتفاوض الاجتماعي.
وأدان رفاق الأموي المسلسل التصاعدي في ضرب القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم المواطنين، محذرا من خطورة المجازفة باستقرار البلاد.

كما ندد بسعي الحكومة لتمرير أي إجراءات تمس مكتسبات الشغيلة في التقاعد، ويرفض تحميل الأجراء أكثر من نصف قرن من الاختلالات وسوء تدبير صناديق التقاعد، معتبرا عرضها على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تحايلا وتهريبا للنقاش الحقيقي الذي يجب أن يكون في مؤسسة الحوار الاجتماعي مع ممثلي الشغيلة وأرباب العمل.

ودعا المكتب التنفيذي كل الأجهزة النقابية المحلية والجهوية والوطنية والقطاعية إلى الاجتماع والانخراط في تعبئة استثنائية لتمكين الشغيلة من الدفاع عن مكتسباتها وقدرتها الشرائية.

ي.س - "الصباح"
الاسمبريد إلكترونيرسالة