JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فيديـــــو يستحق المشاهــــــدة : اختــــــراع سيارات قابلــــــة للطيــــــــــران

الجريدة التربوية الالكترونية 
فيديـــــو يستحق المشاهــــــدة  : اختــــــراع سيارات قابلــــــة للطيــــــــــران





كشف مؤتمر للاختراعات بفيينا السويدية، النقاب عن نموذج للسيارة الطائرة من إنتاج شركة “إيروموبيل”، في نموذج هو الأكثر تقدما بين السيارات الطائرة حتى الآن، وسميت باسم “إيروموبايل 3.0.
وأكد كل ستيفان كلاين، مدير التصميم في شركة إيروموبيل، وجوراج فاشوليك، المدير التنفيذي في الشركة، أن سيارتهما هذه ستغير طبيعة النقل الشخصي في العالم.
ويضيف فاشوليك، أثناء تقديمه السيارة في معرض للاختراعات في فيينا، “قد تصير هذه السيارة الطائرة وسيلة انتقال لقطع المسافات المتوسطة والطويلة، خصوصا في دول تتوفر بنية تحتية متواضعة للنقل.
وتبدو السيارة الطائرة “إيروموبايل 3.0″ (AeroMobil 3.0) كأنها صنعت خصيصا للاستخدام في أحد أفلام الخيال العلمي، كسيارات جايمس بوند الشهيرة.
تصميمها العام، من القمرة إلى الذيل، يشبه تصميم سيارات السباق، مع جناحين يطويان إلى الخلف كجناحي حشرة ذبابة التنين. غير أن هذين الجناحين لا يمنعان إيروموبيل 3.0 من أن تركن كما السيارات العادية، أو أن ينتظر سائقها دوره ليملأها بالوقود.
تسير السيارة هذه بسرعة قصوى 124 ميلًا في الساعة، وتطير لمسافة 430 ميلًا، أو 4 ساعات طيران، بعدما تقلع على مدرج لا يتجاوز طوله 200 متر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة