JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مسلسل الزيادات مستمر في عهد حكومة العدالة و التنمية : الوفا يقــــــول «باي باي» لدعـــــم الدولة للغازوال


اليوم 24 الخميس2014-10-16





رغم أنه كان مقررا أمس تطبيق المرحلة الأخيرة من القرار الحكومي القاضي بالحذف التدريجي للدعم الموجه إلى الغازوال، بحذف 0,45 سنتيم عن كل لتر من الغازوال، لينخفض إلى 0,80 درهم فقط، لم ينعكس هذا القرار على الزيادة في مادة الغازوال، حيث أكد محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أمس في ندوة صحافية، أن تطبيق نظام المقايسة بالتزامن مع تخفيض الدعم لم يؤثر على سعر الغازوال، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات انخفضت في الأسواق الدولية خلال الشهرين الماضيين، حيث بقي سعر الغازوال في حدود 9,69 دراهم عند الخروج من مدينة المحمدية، أما أسعار البنزين الممتاز فقد عرفت انخفاضا طفيفا يقدر بـ7 سنتيمات.

وحول سبب عدم تخفيض أسعار الغازوال منذ فترة، رغم انخفاض الأسعار الدولية، قال الوفا إن احتساب تغيرات سعر الغازوال يتم خلال فترة شهرين، كما تؤخذ بعين الاعتبار تقلبات سعر الدولار.

وهدد الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة أرباب المخابز بتطبيق قانون حرية الأسعار والمنافسة بعد تهديدهم برفع أسعار الخبز، وقال: «القانون يمنع التواطؤ لرفع الأسعار، وينص على إجراءات عقابية». وأضاف: «لا أحد يلزم المخابز بإنتاج هذا النوع من الخبز الذي تدعمه الدولة».

التفاصيل في عدد الغد من جريدة أخبار اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة