JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

زيادات مرتقبـــة فــي أسعـــار الأداء بالطـــرق السـيـــارة




لوح المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنور بنعزوز، بإمكانية الإعلان قريبا عن زيادات في أسعار الأداء بالطرق السيارة، مؤكدا أن المغرب لم يقدم على أي زيادة في هذه الأسعار منذ سنة 2005، في الوقت الذي من المفروض أن تخضع أسعار الأداء للزيادة بشكل منتظم، وذلك لمواجهة نسبة التضخم.

وسجل، بنعزوز، في حوار مع صحيفة «أوجوردوي لوماروك»، أن الزيادة في أسعار الأداء بالطرق السيارة تبقى أيضا ضرورية بالنظر إلى ارتفاع تكلفة المواد المستعملة في تشييد الطرق السيارة، لاسيما الإسمنت والصلب والإسفلت.

من ناحية أخرى، وصف بنعزوز حصيلة البرنامج الآلي الذي تم اعتماده بمحطات الأداء (أكثر من 10 آلاف مسافر) بـ «المقنعة»، موضحا أن بإمكان زبناء هذه الخدمة، المسماة «جواز» تعبئة بطاقاتهم عن طريق شبكة الإنترنيت للاستفادة من هذه الخدمة في جميع محطات الأداء الواقعة بين القنيطرة وبوسكورة.

وفي ما يتعلق بمخطط العمل برسم سنة 2015، أكد بنعزوز أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ستواصل، بالأساس، إنجاز أوراش بناء الطريق السيار أسفي-الجديدة والطريق السيار المداري للرباط، علاوة على أنها ستفتح في وجه حركة المرور المقطع الطرقي برشيد-خريبكة على طول 77 كلم، وأنها ستعمل كذلك على تطوير خدمة الزبناء من خلال زيادة الاستثمار في خدمات جديدة. كما أن الطريق السيار المداري للرباط، الذي انطلقت الأشغال المتعلقة به قبل ثلاث سنوات، سيفتح في وجه حركة السير خلال سنة 2016.


على مستوى آخر، أوضح بنعزوز، أن الأشغال تتم بوتيرة متباينة، مضيفا أن نسبة إنجاز الجسر الكبير المعلق فوق واد أبي رقراق تجاوزت 50 في المائة، في حين أن متوسط نسبة تقدم الأشغال بخصوص بقية الشطر تتعدى 30 في المائة.
المساء
العدد :2501 - 
الاسمبريد إلكترونيرسالة