JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تلاميذ باكالوريا بمراكش يشكون غيابَ مُدرّس

تلاميذ باكالوريا بمراكش يشكون غيابَ مُدرّس

إبراهيم مغراوي
الجمعة 27 فبراير 2015

قرر تلاميذ السنة الثانية شعبة علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بمراكش، متابعة دراستهم بالتعليم الخصوصي، وذلك "فرارا من التدبير التربوي العشوائي الذي يعيشه القسم منذ انطلاق الموسم الدراسي 2014/2015".

وعبر تلاميذ القسم لهسبريس، عن تذمرهم من الاضطراب الذي عاشوه منذ انطلاق الموسم الدراسي، نظرا لغياب مدرس مادة أساسية، سيمتحنون فيها قريبا.

و سجل المتضررون ضياع 30 ساعة في الدورة الأولى، و 20 ساعة خلال بداية الطور الثاني، حيث أكدوا أنهم لازالوا محرومين من مدرس لمادة الحياة والأرض، رغم وجود مدرس مكلف من النيابة للقيام بتدريسهم، "لكنه امتنع عن الالتحاق، وفي الآن نفسه لا يقوم بأي واجب في مؤسسته الأصلية"حسب تعبيرهم.

كما رفض مدرس بثانوية يوسف بن تاشفين، القيام بالواجب أيضا، و عبر عن ذلك للتلاميذ مباشرة، الشيء الذي اعتبره أعضاء جمعية الآباء، سلوكا لا يمت بصلة إلى القيم التربوية والأخلاقية التي يجب أن تتوفر في فاعل تربوي.

واستنكرت ذات الجمعية التلاعب بمصير التلاميذ، نتيجة التدبير غير السليم حسب تعبيرها، والذي اتخذته نيابة التعليم بمراكش، مدينين تدخل هيئة نقابية لمناصرة المدرسين ضدا على مصلحة التلاميذ.

مدير الثانوية المعنية، أوضح من جهته أنه قام بكل ما يمليه عليه القانون، من مراسلات لرئيسه يخبره بالوضع الشاذ الذي يعيشه تلاميذ و تلميذات القسم، موردا أنه راسل النيابة يخبرها بمغادرة المدرس المكلف لمنصبه، وامتناع المدرس الثاني من الإلتزام بجدول الحصص.

و في اتصال هاتفي لهسبريس بمدير الأكاديمية، أكد متابعته للموضوع، مشددا على أنه قد أعطى تعليمات منذ بداية الأسبوع للمسؤولين بالنيابة لتطبيق القانون في حق من يمتنع عن أداء واجبه من المدرسين، و التعجيل بتكليف مدرس للأشراف على تدريس مادة الحياة والأرض للتلاميذ.
الاسمبريد إلكترونيرسالة