JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مدير مؤسسة تعليمية يعتدي على أستاذة داخل القسم

مدير مؤسسة تعليمية يعتدي على أستاذة داخل القسم
أمال كنين الأربعاء 2015-02-25


يبدو أن العنف والتسيب داخل المدارس لم يعد مقتصرا على العلاقة ما بين الأساتذة والتلاميذ، بل انتقل إلى مستوى آخر يهم العنف ما بين الأساتذة ومدراء المؤسسات المدرسية. في هذا السياق، تقدمت أستاذة للغة الفرنسية بإعدادية “عبد السلام تامسنا” بمدينة تمارة بشكاية ضد مدير المؤسسة زاعمة أنه هجم عليها أثناء الحصة بالسب والشتم والضرب والجرح المبرح المؤدي إلى مضاعفات نفسية مع التهديد وإلحاق الضرر.

الشكاية التي رفعتها “إ. إ” ضد مدير المؤسسة ويتوفر “اليوم 24″ على نسخة منها قالت فيها المشتكية إنها تعرضت أول أمس (الثلاثاء) لهجوم من طرف مديرها والذي “انهال عليها بالسب والشتم والاعتداء بالضرب والجرح المبرح المؤدي إلى مضاعفات وإغماء نقلت على إثرها للمستشفى”.

المشتكية أوضحت أن الهجوم عليها حدث على مسمع بعض الشهود منهم أستاذة اللغة العربية بالمؤسسة، وكذلك بعض التلاميذ الذين كانوا حاضرين بالقسم.

من جانبه، نفى أحمد الكراب مدير الإعدادية أن يكون قد اعتدى على الأستاذة أو انهال عليها بالشتائم كما تدعي، مشيرا إلى أن الخلاف وقع وسط ساحة الإعدادية بعدما “رفضت أن تدخل الأستاذة التلاميذ للقسم” كما يزعم، مدعيا أنها “قامت بتحريضهم على ممارسة الشغب حتى لا تؤدي مهامها”، على حد قوله.

لكراب، وفي تصريحات لـ”اليوم 24″ قال إن الأستاذة المشتكية “لا تقوم بواجبها المهني، إذ أنها كثيرة الغيابات، هي وبعض الأستاذات من المؤسسة” مردفا: “أنا أمارس وظيفتي منذ أكثر من 30 سنة ولم يسبق أن اشتكى ضدي أحد”، قائلا: “ليس من شيمي أن أضرب امرأة وأنا، وخلال مساري المهني، قمت بتدريس عدد كبير من النساء وأخجل أن تكون في خانة المرأة المغربية أمثال هذه الأستاذة والتي لا تحترم واجبها الوطني وتقوم بأفعال صبيانية”، على حد قوله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة