JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تنغير النقابة الوطنية للتعليم كدش ببومالن دادس تطالب: اعتماد معايير منصفة لجميع الفئات عند إسناد مناصب الإدارة التربوية، وولوج سلك تكوين أطر الإدارة التربوية.

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
فرع بومالن دادس
بيـــــــــــــــــان

النقابة الوطنية للتعليم كدش ببومالن دادس تطالب:
 
ü اعتماد معايير منصفة لجميع الفئات عند إسناد مناصب الإدارة التربوية، وولوج سلك تكوين أطر الإدارة التربوية.
ü ضمان تكافؤ الفرص في الحركات الانتقالية، وإعلان المناصب الشاغرة.
 
يتابع مكتب فرع بومالن دادس للنقابة الوطنية للتعليم كدش مجريات النقاشات التي تهم الشغيلة التعليمية، وبالخصوص لجن الحركات الانتقالية. وباستحضاره للحيف الذي يطال فئة عريضة والإجحاف في حقها أثناء إسناد الإدارة التربوية وفي الحركات الانتقالية بدون سند موضوعي ونخص بالذكر:
· إقصاء غير حاملي الإجازة من ولوج مناصب الإدارة التربوية وسلك تكوين أطرالادارة التربوية.
· إقصاء العاملين بالمدارس المستقلة من ولوج مناصب الإدارة التربوية باعتماد معايير متجاوزة لا تتوخى الكفاءة بل تصنيف ونوع المؤسسات والذي لا يمكن أن يكون بأية حال معيار للكفاءة، وإقصاء هذه الفئة من الحركة الانتقالية بحرمانها من نقط المجموعة المدرسية.
§ واعتبارا لكون الفئة المعنية متمركزة بالمجالات الحضرية، وحرمانها مما ذكر يعتبر سببا للاحتقان الذي تعرفه الحركة الانتقالية بمختلف أصنافها.
§ واستحضارا للمنع الذي يطال الشغيلة التعليمية من متابعة الدراسة الجامعية كحق.
§ وتكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص وفتح المجال أمام مختلف الطاقات والكفاءات أينما كانت سواء في المدارس المستقلة أو المجموعات المدرسية بالإجازة أو دونها.
§ وسعيا لفتح المجال لحركة انتقالية واسعة بإحداث مناصب في المجالات الحضرية عند تمكين هذه الفئة من حقها في الإدارة التربوية.
فان المكتب:

v يجدد تأكيده على ضرورة تمكين الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة من لولوج مراكز سلك تكوين أطر الإدارة التربوية، وإسناد المناصب الإدارية ضمانا لتكافؤ الفرص.
v يطالب باعتماد معايير معقولة ومنطقية في إسناد المناصب الإدارية وفي الحركات الانتقالية تتوخى الكفاءة وليس التوزيع الجغرافي ولا تصنيف المؤسسات.
v يطالب برد الاعتبار لهذه الفئة بما ذكر وبحل شمولي لملفها المطلبي واعتماد ترقية استثنائية منصفة.
عن المكتب:


















الاسمبريد إلكترونيرسالة