JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ وزاري: في شأن عملية انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء (اقتراع 03 يونيو 2015)


انتخاب ممثلي الموظفين
في شأن عملية انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء (اقتراع 03 يونيو 2015)


في إطار النهج التواصلي الذي دأبت عليه وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني مع كافة العاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا مختلف الفاعلين التربويين والشركاء الاجتماعيين المعنيين باستحقاق يوم 3 يونيو 2015، تخبر اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، أن عملية إيداع الترشيحات قد تمت في ظروف عادية إلى غاية يوم 13 ماي 2015، وذلك طبقا لأحكام النصوص القانونية الجاري بها العمل.

وتجدرُ الإشارة، إلى أنّ هذه العملية قد تمت على مستويين:
مستوى مركزي: ويتعلق الأمر باللجان المحدثة على صعيد الإدارة المركزية؛ وعددها 20 لجنة؛
مستوى جهوي: ويتعلق الأمر باللجان المحدثة على صعيد العمالات والأقاليم؛ وعددها 21 لجنة.
وسواء على المستوى المركزي أو الجهوي، فقد شهدت فترة إيداع لوائح الترشيحات إقبالا واسعا، جسد الأهمية البالغة التي يوليها الشركاء الاجتماعيون لهذا الاستحقاق الذي يعزز ثقافة الديمقراطية التشاركية من أجل صيانة حقوق ومكتسبات الموظفات والموظفين العاملين بقطاع التربية الوطنية.

وفي هذا الصدد، فقد شارك في إيداع لوائح الترشيح 15 هيئة نقابية و 11 لائحة مستقلة، بنسبة تغطية تصل أحيانا إلى 100 % لبعض الهيآت النقابية، وهو الأمر الذي يبرز درجة التفاعل الإيجابي مع هذا الإستحقاق.

وفي ذات المنحى،عملت اللجنة المركزية واللجان الجهوية والإقليمية على إرساء مجموعة من الآليات التنظيمية والإدارية التي سمحت بتعزيز سبل التواصل والحوار، وذلك عبر إقرار مداومة خاصة مكلفة بتتبع وتنسيق مختلف العمليات الانتخابية مع كافة الفرقاء الاجتماعيين.

ومباشرة عقب انتهاء المدة القانونية لإيداع لوائح الترشيح، أي يوم 13 ماي 2015، شرعت اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات في مراجعة اللوائح الواردة عليها مركزيا وجهويا؛ والنظر في مدى استيفائها للشروط القانونية المطلوبة.

وفي نفس السياق، تذكر اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات على أنه لا يمكن إيداع أو تغيير أية لائحة ترشيح بعد التاريخ الأقصى المحدد لإيداعها (13 ماي 2015)، كما لا يمكن سحب أية لائحة ترشيح على إثر استقالة بسبب قوة قاهرة مرشحين إلا خلال (7) السبعة أيام الموالية للتاريخ المذكور (أي 20 ماي 2015 )، و إذا ثبت بعد هذا التاريخ عدم أهلية مرشحي إحدى اللوائح، فإن اللائحة المعنية تعتبر لاغية.

هذا، وتجدد اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات تأكيدها على التعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق حتى يمر في أجواء تطبعها الشفافية والمنافسة الشريفة، كما تدعو كافة المعنيين إلى التواصل عبر:




رقم الهاتف الثابت
05.37.77.92.59

رقم الفـــــاكس
05.37.68.02.75

العنوان الالكتروني
capmen2015@men.gov.ma



كما يمكن الاتصال مباشرة بالسادة أعضاء اللجنة المركزية:




محمد بنزرهوني (منسق اللجنة)

0661360557

عزيز التجيتي (عضو اللجنة)
0661901451

محمد بناني (عضو اللجنة)
0661706251
الاسمبريد إلكترونيرسالة