الثلاثاء، 12 مايو، 2015

بيان نقابي بتاريخ 9 ماي 2015 : نيابة شيشاوة توجه رسالة استفسار شديدة اللهجة الى الاساتذة المشاركين في الاحصاء و تخيرهم بين تعويض مدة الاحصاء أو تطبيق الاجراءات القانونية ضدهم

بيان نقابي بتاريخ 9 ماي 2015 : نيابة شيشاوة توجه رسالة استفسار شديدة اللهجة الى الاساتذة المشاركين في الاحصاء و تخيرهم بين تعويض مدة الاحصاء   أو تطبيق الاجراءات القانونية ضدهم 
 رضوان الرمتي 

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب                               شيشاوة في 09 ماي 2015
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
الكتابة الاقليمية   شيشاوة


بـــــيـــــان

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشيشاوة اجتماعا استثنائيا يوم السبت 09 ماي 2015 لتدارس الوضعية الكارثية التي وصلت اليها الاوضاع التعليمية بالإقليم بسبب تقاعس النيابة في التعامل الجدي لحل العدد الهائل من الملفات والمشاكل. وقد استعرض المكتب سيرورة محاولاته المتعددة لعقد لقاءات مسؤولة ورسمية مع السيد النائب وكذا مصلحة الموارد البشرية منذ شهر دجنبر 2014 ، لكن كلمات التسويف والتماطل والتهرب والمناورة بكل الاشكال كانت هي الاجوبة المتوفرة لدى النيابة . ومن بين هذه المشاكل نذكر :

- مشكل مجموعة مدارس دار اكيماخ المتمثل في تكليف غير قانونيلأستاذ تحت طائلة التهديدات والانذارات رغم وجود استاذ شبح بنفس المؤسسةوبتواطؤ مع المدير ،وبعلم من مصلحة الموارد البشرية بالنيابة والادهى من ذلك بعلم من النائب نفسه.

- مشكل الإدارة التربوية اللاادارية بثانوية القدس الإعدادية بجماعة لمزوضية التي عطلت بها ادارة المؤسسة كل الاجهزة الادارية للتسيير من مجالس وغيرها منذ بداية السنة.كل ذلك بعلم من النيابة والنائب منذ شهر دجنبر 2014 دون تدخل لحل المشاكل.
- مشكل مجموعة مدارس اروهالن المطروح ، مند دجنبر 2014 دون حل،حيثوجه مدير المؤسسة مراسلة خاصة بمواظبة الاساتذة إلى النيابة يعتبر فيها مشاركة الأساتذة في احصاء شتنبر 2014 غيابا غير قانوني. والغريب في الأمر أن النيابة وجهت رسالة استفسار شديدة اللهجة لهؤلاء الأساتذة ومطالبتهم بتعويض ساعات العمل : (مدة الاحصاء) أو تطبيق الاجراءات القانونية ضدهم.
- مشاكل خلفها سوء تدبير الدخول المدرسي والتدبير السيء لأزيد من 200 تكليف بالإقليم تطبعه الزبونية والمحسوبية نتج عنه ازيد من 70 وحدة مدرسية من المستوى الاول الى السادس بأستاذ واحد - اكتظاظ مهول - ازيد من 50 استاذ شبح بتستر من النيابة .
امام كل هذه الاوضاع المزرية و سياسة التسويف والتماطل،قرر المكتب الاقليمي مايلي :

ü استنكارنا الشديد للطريقة العشوائية التي يسير ويدار بها الشأن التعليمي بنيابة شيشاوة.
ü التنديد بسياسة اللامبالاة وعدم تدخل النيابة لحل مشكل م/م داراكيماخ بنواحي مجاط.
ü التنديد بسوء تدبير ملف ثانوية القدس الإعدادية بجماعة لمزوضية منذ بداية السنة .
ü التنديد بالصمت المقصود حيال فضيحة مجموعة مدارس اروهالن .



v مطلبيا :

نطالب الجهات المسؤولة :

ü التدخل العاجل لحل كل هذه الملفات وانصاف الاساتذة المتضررين.
ü ارسال لجن مستعجلة اكاديمية ووزارية للوقوف على الخروقات في تسيير بعض المؤسسات التعليمية، والتسييرالسيء للنيابة لمجموعة من الملفات .
ü معاقبة كل المتسترين على الموظفين الاشباحبالإقليم.

v نضاليا :

ü تنظيم وقفة احتجاجية أمام ثانوية القدس الإعدادية بالمزوضية يوم الأربعاء13 ماي 2015 من الساعة 10 إلى الساعة 11:30 .

ü تنظيم وقفة احتجاجية امام نيابة وزارة التربية الوطنية بشيشاوة يوم الخميس14 ماي 2015من الساعة 10 الى الساعة 12 .

وأخيرا نهيب بكافة المناضلات والمناضلين بالحضور المكثف في هاتين المحطتين النضاليتين والاستعداد لخوض اشكال نضالية نوعية أخرى.

ودمتم للنضال اوفياء.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة