الخميس، 28 مايو، 2015

“فايسبوك” يعلم تلاميذ البكالويا كيف يغشون في الامتحان

“فايسبوك” يعلم تلاميذ البكالويا كيف يغشون في الامتحان
اليوم  24 الخميس 2015-05-28


فوجئ رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بصفحات تنشر طرقا جديدة للغش وأساليب “مبتكرة” للتحايل على المراقبين خلال الامتحانات الموحدة للبكالوريا، التي ستنطلق في التاسع من يونيو المقبل.
وورد في جريدة “المساء” أن هذه الصفحات تعرض ما تعتبره طرقا “حديثة” في الغش، منها كيفية إدخال صفحات مكتوبة بالكامل إلى قاعات الامتحان، وطرق التصغير، وكذا تقديم وسائل تكنولوجية تستعمل في المعصم والأذن أو حول أصابع القدم، كما عرضت الأثمنة التي تباع بها في المحلات، في الوقت الذي أعلنت وزارة التربية الوطنية نيتها في محاربة الغش بكافة أشكاله، وأنها وجهت المراقبين لذلك، وجندت الوسائل التقنية لمحاصرة الظاهرة، ضمانا للنزاهة وتكافؤ الفرص بين الممتحنين.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أعلنت أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى أيام 9-10-11 يونيو المقبل، بالنسبة إلى جميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 7، 8 و9 يوليوز المقبل.

وأفاد بيان للوزارة، أنه ستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا، يومي 15 و16 يونيو المقبل بالنسبة إلى جميع الشعب، على أن تجرى الدورة الاستدراكية للامتحان نفسه يومي 1 و2 يوليوز المقبل.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة