الثلاثاء، 5 مايو، 2015

موقع كـــود : التعليم مشا والحكومـــة ناعسة. تلميـــذ آخر شرمــــل أستاذه

عمـر المزيـن – كـود
أصيب أستاذ في إعدادية إبن بطوطة لتلاميذ ثانوية 11 يناير بعين تاوجطات  ، يوم الخميس الماضي، بجروح خطيرة، إثر تعرّضه لاعتداء بواسطة آلة حادة عبارة عن زجاجة، كان منفذه أحد تلاميذه. وقال الضحية، في تصريحات خاص بها “كود”، أنه “دخل للقسم وكان مخبرا تلامذتيه بتقييم وبدأت في العمل، كما طلب من التلاميذ الالتزام بضوابط الفرض، غير أن أحدهم كثير الكلام والشوشرة فذكر الجميع بالهدوء من جديد، لكنه، يقول الأستاذ على أنه “لم يكترث واستمر في الحديث يمنة ويسرة فنبهته بالإسم، مضيفا إلى أنه بعد اكثاره اراد وضع علامة في ورقته”. وتابع الضحية على أن تلميذه وقف معه بوجه متجهما عليه وجر ورقته، فقال له أتريد أن تضربني؟ فأجابه التلميذ بالقول: “ولم ﻻ”، فمن نظراته وتقطيب جبينه وكلامه ادركت ان الامر يحتاج للدفاع عن النفس وبالفعل ما هي اﻻ لحظات حتى كنت مظطرا ان ادافع عن نفسي بكل قوة من اللكمات والسب والشتم وسب الوالدين والتهديد” يقول الضحية الضحية لـ”كود”. 
وأشار المتحدث إلى أن التلاميذ تدخلوا وفضوا المصارعة وحلقة الملاكمة داخل القسم فخرج مسرعا، بعدما كان قد طلب من التلاميذ أن ينادوا على الحارس العام لكني فوجئ أن من عاد هو التلميذ حاملاً زجاحة حادة وطويلة، قبل أن يعتدي عليه على مستوى الكتف والظهر.


هناك تعليق واحد:

  1. وماذا سيكون عليه الأمر في الباكالوريا؟ ليكن رجال التعليم في المستوى وليقاطعوا الحراسة امتحان الباكالوريا الوطني والجهوي و الامتحانات الجهوية للاعدادي.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة