الثلاثاء، 12 مايو، 2015

و تستمر الاعتداءات على نساء و رجال التعليم في ظل صمت الحكومة : تلميذ يعتدي على مدير ثانوية بقلعة السراغنة و يكسر أنفه + فيديو

تلميذ يعتدي على مدير ثانوية بقلعة السراغنة و يكسر أنفه + فيديو
المصدر: قلعة السراغنة اونلاين

تعرض السيد محمد الطاوسي مدير ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية يوم السبت 9 ماي الجاري ، لحادث اعتداء من طرف تلميذ يتابع دراسته بذات المؤسسة.

وتعود تفاصيل الحادثة كما رواها مدير المؤسسة ، إلى حوالي منتصف النهار وخمس دقائق من يوم السبت، حين كان التلاميذ يؤدون تحية العلم قبل الخروج من المؤسسة، التلميذ المعتدي انسل من وسط التلاميذ مغادرا المؤسسة، فتدخل المدير ليطلب منه أداء واجب تحية العلم، لكن التلميذ باغث رئيس المؤسسة بضربة على مستوى الأنف ، أتبعها بلكمة على مستوى الجبين.

وقد تدخل أفراد الحرس الخاص على الفور واعتقلوا التلميذ البالغ من العمر 21 سنة، وسلموه لرجال الدرك الملكي الذين فتحوا معه تحقيقا في الموضوع، وقد تسلم المدير شهادة طبية تثبت مدة العجر في 25 يوما، وتؤكد اصابته بكسر على مستوى الأنف، وكدمات بارزة على مستوى الجبين.

وفي سياق متصل نظم تلاميذ الثانوية صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية، وتوجهوا إلى مقر قيادة واركي للاحتجاج على اعتقال زميلهم، والمطالبة باطلاق سراحه، وفي المقابل نظم الأساتذة العاملون بالثانوية وقفة تضامنية مع مدير المؤسسة صباحا ، كما نظمت وقفة ثانية ذات اليوم من طرف الاساتذة العاملين مساء دامت كلاهما الساعتين ، الوقفتان دعا الى تنظيمهما المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم فرع العطاوية :

هناك تعليق واحد:

  1. تلا ميذ يؤازرون زميلهم ومربون يؤازرون زميلهم. التلاميذ في خندق والمربون في خندق. انها الحرب. فأي تعليم و أي تربية يا بلمختار؟ نريد أن نتصرف كالأمريكان بعقلية الصومال.
    لاحول ولا قوة الا بالله.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة