السبت، 13 يونيو، 2015

لماذا الحكومة لا تمنح تعويضا عن حراسة البكالوريا للاساتذة مقابل منح تعويضات للنواب و مدراء الأكاديميات تصل إلى 10 ملايين سنتيم ؟؟؟؟؟


تعويضات مدراء الأكاديميات عن الامتحانات الإشهادية تصل إلى 10 ملايين سنتيم
 السبت  13 يونيو 2015




علم أن وزارة التربية الوطنية خصصت تعويضات مهمة وجد سخية عن الامتحانات الإشهادية وصلت بالنسبة لمدراء الأكاديميات إلى قرابة 10 ملايين سنتيم وثلاثة ملايين بالنسبة للنواب الإقليميين.
هذه التعويضات الهامة يرى فيها العديد من موظفي هذا القطاع خصوصا هيئة التدريس  و الذين يتكلفون بمهام الحراسة في مختلف الاسلاك ( اغلبهم يتعرض  للتهديد و للاهانات او العنف  السب و الشتم او كسر زجاج  سيارتهم   اثناء حراسة البكالوريا  و لا يتقاضى ولو درهما واحدا عن هذه المهمة الخطيرة  ) و كذلك الذين يقومون بمهمة التصحيح حيث  لا يتجاوز تعويضهم 2.5 درهما للورقة مع احتساب الضرائب ،ظلما شديد الوطأة عليهم وتصغيرا للمهام التي يقومون بها .
كما يمس هذا التذمر الذي ولدته قيمة التعويض الممنوح للمدراء الأطر التقنية  التي تعد اللوجستيك المتعلق بالامتحانات الإشهادية ولا تتلقى أي تعويض أو تحفيز مقابل ذلك .
فلماذا اذن يا حكومة حزب العدالة و التنمية هذا التهميش و الاقصاء للذين يحرسون امتحانات البكالوريا دون اية حماية قانونية و لا امنية  وخصوصا الذين يتنقلون من اعدادياتهم و مدارسهم الابتدائية  الى الثانويات ؟؟
اين هي النقابات التي تدافع على نساء و رجال التعليم خصوصا نقابة حزب العدالة و التنمية القريبة من الحكومة؟
اين هي نقابة 

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة