JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سهام البارودي كود : بكل صراحة راه المسؤول الاول على النقيل هو التلميذ والعقلية الاتكالية لي عندو ! بنادم و لا باغيها باردة ! مابقاش باغي يبدل مجهود باش ينجح و كايلصق الفشل ديالو فالدولة و الاستاذ

بكل صراحة راه المسؤول الاول على النقيل هو التلميذ والعقلية الاتكالية لي عندو ! بنادم و لا باغيها باردة ! مابقاش باغي يبدل مجهود باش ينجح و كايلصق الفشل ديالو فالدولة و الاستاذ
سهام البارودي كود ////

مالو التلميذ شخاصو؟ شبعان خبز و فايسبوك مع راسو و هاز فجيبو تيليفون ساوي الاجرة د موظف !

اولا باش نتفاهمو ! النقيل راه فحالو فحال السعاية ، ظاهرة و لكن كاتخفي موراها ثقافة، السعاية ماكانتش بزاف شحال هادي حيت بنادم كان بنفسو، قليل لي كان يرضى يمد يديه للناس، اليوم كاتلقا حلوف كتافو يعشيو دوار و ماد يديه لشي بنت ” ختشي ! ضبري علينا لاحافضك” ! نفس الشيئ بالنسبة للنقيل، فاش كانو التلاميذ كايقراو بالموسطاش و الشعكاكة د العربي باطمة، كان بنادم بعقلو ماكايرضاش ينقل ! و ماكايرضاش يحصل … بالنسبة ليه حشومة يبان نقال و لا سعاي و لا شفار ! كانو الناس كايحشمو يتسما عليهم فحال هادشي..
الجيل ديال التشرميل و حبك شاطاني فرفر شكل تاني! اصلا جيل ماعندوش علاش يحشم ،و اصلا ماكايقراش باش يستافد و لا يتعلم شي حاجة و لا يوعى ! بنادم كايقرا بطريقة حمارية ، كايحفظ و يتقيا داكشي لي حفظو فالورقة و نبينا عليه السلام ! الاغلبية الساحقة كايمشيو للمدرسة و هوما كايدعيو فخاطرهم يا ربي يجي شي زلزال !تنوض الحرب !يمرض الاستاذ و لا يموت و مايقراش … شحال هادي يامات الراديو كانو الدراري كايهربو من القنط ديال الدار للمدرسة والبنات كانو كايهربو من الشقا و التكرفيس و السخرة للمدرسة! كايقراو التيلاوة و هوما فرحانين فحالا كايتفرجو فشي فيلم … بنادم ماعندوش بديل على المدرسة و واخا دوز عليه فيها الدكاكة صابر و باغي يوصل …

اليوم المدرسة ولات اول عدو ديال الدراري ! كايشوفو فيها داك الحبس لي كايحرمهم من فايسبوك و التلفازة و البلاي ستايشن و الماتشات د الكورة، وسائل الترفيه كثيرة وبنادم مامساليش يقرا ، الراس عامر، عامر احلام و اوهام و كلشي بغاها ساهلة، كلشي بغا يوصل ويدير الفلوس و الدار و الطونوبيل دغيا … المشكلة انو بنادم مابقاش باغي يضحي باش يوصل ! علاش النقيل؟ حيت النقيل هو تجيب 20 فالماط بلا ماتسهر الليالي فالبريباراسيو ، بلا ماتحرم راسك من الشاط و فايسبوك و الخروج و التسركيل مع العشران ! علاش النقيل ؟ حيت بنادم ماباغيش يخدم و يضرب تامارة ! يكل بساطة ! القضية ماداخلة فيها لا دولة لا منظومة تعليمية لا اساتذة لا والو !القضية ومافيها انو التلاميذ معكازة مابغاوش يقراو و يضربو تامارا ! صافي باينة …

المسؤول الاول عن الغش هو التلميذ، العقلية الاتكالية لي ولات عندو ، التلميذ لي معكاز و بغاها باردة و كايبرد على راسو بديك الهضرة ديال ” المنظومة فاسدة و ماقراوناش ! و ماداروش لينا و ماعطاوناش ….” تلميذ فاشل كايقلب على شماعة يعلق عليها الفشل ديالو و طبعا اسهل شماعة هي الدولة و الاستاذ !

لي بغا يقرا ف 2015 راه عطا الله الوسائل ! داك انتيرنيت نيت لي كايستاغلوه فالشاط و فايسبوك و البورنو فيه زبالة ديال الكتوبة و المواقع المختصة فالماط و الفيزيك و اللغات غي لي مابغاش ! بلا مانهضرو على الكتوبة القدام لي مابغاهم بوبي !ملاوحين فالمعارض و فالجوطيات و الفراشات ب2 دراهم تشري كتاب …

القراية كاينة ! لي بغا يقرا و ينجح و يكون راسو راه غايقرا و ينجح و يكون راسو ! و لي بغا يجيب سبتو على الدولة و الاستاذ و الظروف و الغبرة د الطباشير راه واخا تجيب ليه المقرر من السويد و الاستاذ من الجابون لي معكاز معكاز و لي ماكايسخاش يسد فايسبوك و يمشي يهز كتاب و لي كايمشي للمدرسة باش يدير “البلبلة” و يحفر *ب بالبركار فالطاولة هادو كاملين العلة فيهم وواخا دير معاهم لي درتي مادام الانسان كايشوف فالمدرسة حبس و ماشي “فرصة لحياه احسن” راه غايبقا النقيل واخا يجيبو المخازنية يحضيو عمر الشطاح ماينسى هزة الكتف…



الاسمبريد إلكترونيرسالة