السبت، 20 يونيو، 2015

تنغير: اساتذة مادة الفيزياء يعتصمون أمام النيابة التعليمية و يعتزمون التصعيد احتجاجا على سلوكات مفتش المادة

الجريدة التربوية
تنغير: اساتذة مادة الفيزياء يعتصمون أمام النيابة التعليمية و يعتزمون التصعيد   احتجاجا على سلوكات مفتش المادة   


 
الكونفدرالية الديموقراطية للشغل                                    الاتحاد المغربي للشغل النقابة الوطنية للتعليم                                                    الجامعة الوطنية للتعليم

بــــــــــــــــــــلاغ


نجاح وقفة الأربعاء 17 يونيو 2015 لأساتذة مادة الفيزياء ، وعزم على التصعيد.

إن أساتذة وأستاذات مادة الفيزياء بنيابة تنغير وبعد استحضارهم للوقفات الاحتجاجية التي نظموها والتي كان آخرها وقفة 17 يونيو 2015، أمام النيابة التعليمية احتجاجا على: غطرسة مفتش مادة الفيزياء وسلوكاته اللاتربوية. ومطالبة بإيفاد لجنة تقصي الحقائق بخصوص سلوكاته. فإنهم:

v يهنئون كل أساتذة وأستاذات المادة على إنجاحهم الوقفة الاحتجاجية البطولية.

v يحيون عاليا الإطارات النقابية ( النقابة الوطنية للتعليم –كدش- والجامعة الوطنية للتعليم –ا.م.ش ) وكذا الحقوقية ( الجمعية المغربية لحقوق الإنسان) وكافة المتضامنين من الأساتذة، والمنابر الإعلامية على دعمهم للخطوات النضالية لأساتذة المادة.

v يؤكدون تشبثهم بملفهم المطلبي في شموليته.

v يطالبون بالتدخل الفوري لمعالجة الاختلالات التربوية ونزع فتيل التوتر الذي تسبب فيها المفتش المذكور، وإرجاع المياه إلى مجاريها وجبر الأضرار الناتجة عن هذه الاختلالات.

v يشجبون كل المحاولات اليائسة لثنيهم عن الاستمرار في الدفاع عن كرامتهم ( من قبيل استفسار الأساتذة المعتصمين.) وتأخر الجهات المعنية إقليميا وجهويا ووطنيا في التدخل لإنصاف المتضررين ووقف سلوكات المفتش الغريبة.

v يدعون كافة أساتذة وأستاذات المادة الى الجمع العام المزمع عقده يوم 3 شتنبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا لاتخاذ الخطوات النضالية التصاعدية الأكثر حزما في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.

وتحية نضالية ...........عاشت الوحدة النقابية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة