الاثنين، 20 يوليو، 2015

فضائح وملفات فساد تهز أكاديمية الرباط ونيابة سلا

فضائح وملفات فساد تهز أكاديمية الرباط ونيابة سلا
الأثنين 20 يوليو 2015

بديل ــ الرباط



عاشت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ونيابة وزارة التربية والتعليم بسلا، الأسبوع الماضي، على إيقاع سلسلة من الإعفاءات التي همت رؤساء أقسام ومصالح حساسة، بسبب ما وصفته المصادر بالاختلالات الإدارية والمالية الخطيرة التي انخرط فيها الموقوفون.

وقالت مصادر يومية "الأخبار"، إن الشرطة القضائية دخلت على خط التحقيقات في ملفات حساسة ذات طبيعة مالية وقضايا تزوير في وثائق إدارية، حيث تم توقيف المعنيين احترازيا إلى حين بت الجهات ذات الاختصاص والأجهزة القضائية في هذه الملفات الثقيلة، مضيفة أنها ستطيح حتما برؤوس أخرى على مستوى نيابات التعليم التابعة للأكاديمية الجهوية بالرباط.

فعلى مستوى الأكاديمية الجهوية بالرباط، - تضيف اليومية ذاتها التي أوردت الخبر في عدد الإثنين 20 يوليوز- فقد تم توقيف رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية، ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بها، بسبب ما وصفته المصادر ذاتها بالتلاعبات التي طالت صفقات عمومية أبرمتها الأكاديمية مع أطراف أخرى. كما أوقف مدير الأكاديمية رئيس قسم الخريطة المدرسية والتوجيه والإعلام، على خلفية سوء البرمجة والتلاعب في ملفات تفويت الأراضي، من خلال تيسير عملية رفع اليد على أراض لفائدة منعشين عقاريين خارج المساطر المعمول بها.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة