السبت، 4 يوليو، 2015

نقابة موخاريق تطلق النار على الأحزاب وتتهمها بالتدخل في انتخابات الأجراء

نقابة موخاريق تطلق النار على الأحزاب وتتهمها بالتدخل في انتخابات الأجراء
أمال أبو العلاء
 السبت 2015-07-04



بعد تصدرها نتائج الانتخابات المهنية، فتحت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، التي يتزعمها الميلودي مخاريق، النار على الأحزاب التي قالت إنها تحاول التدخل في الشأن النقابي، والركوب على مطالب الطبقة العاملة من أجل تحقيق أهدافها السياسية.

وقال الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ، إن بعض الأحزاب، دون أن يسميها، “مازالت تعتبر الطبقة العاملة مطية لتحقيق أهداف انتخاباوية رغم الطابع المهني للانتخابات الأخيرة”، مؤكدا قطعة الطريق على كل من حاول تسخير المأجورين لمآرب وأغراض الانتفاع السياسي.

من جهة أخرى، ذكر الاتحاد المغربي من جديد الحكومة بتشبثه بمطالبه في الزيادة العامة في الأجور والمعاشات، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011 ، وإصلاح شامل لمنظومة التقاعد، وحماية الحرية النقابية من خلال إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي وفتح مفاوضات حقيقية.

يشار إلى أن الاتحاد المغربي للشغل تمكن من تصدر نتائج الانتخابات المهنية، في القطاعين الخاص والعام، حيث حاز على نسبة 17،67 في المائة من مجموع مناديب الأجراء، بما يمثل 6175 مندوب.

هناك تعليق واحد:

  1. نقدم ملتمسا الى السيد مخاريق وكافة الاطارات النقابات دات التمثيلية يهم شرعية متابعة الاستاد للدولة في شان مستحقاته المادية عن العالم القروي بالمناطق الصعبة في حالة انتقاله الى المجال الحضري او الشيه حضري او القروي.قلا يعقل ان تتستر الجهات المعنية عن حقوق استاد عانى الكثير ،وعند انتقاله تغمطه في احقية الاستفادة عن سنوات الرماد بالمجال المهمش

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة