JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أستاذ يعتصم لتعويضه عن ساعات عمل إضافيّة

أستاذ يعتصم لتعويضه عن ساعات عمل إضافيّة

رشيد بيجيكن من اشتوكة أيت باها
الأربعاء 29 يوليوز 2015

يواصل أستاذ الثانوي التأهيلي محمد أوشن اعتصامه أمام نيابة التعليم باشتوكة آيت باها، للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك من أجل إثارة انتباه مسؤولي التربية والتكوين محليا لصرف مستحقات الساعات الإضافية التي درّسها خلال الموسم الدراسي 2014/2015.

وأورد أوشن، ضمن تصريح لهسبريس، أنه دأب على العمل ثلاث ساعات إضافية على المدة الزمنية الرسمية الأسبوعية المحددة في 21 ساعة، بالاتفاق مع مصالح النيابة لسد الخصاص في الموارد البشرية بالثانوية الإعدادية "إمي امقورن"، وذلك مقابل الاستفادة من تعويضات عن ذلك.

ووفقا للأستاذ المعتصم فإن النيابة الإقليمية تملصت من وعودها في نهاية السنة الدراسية، حسب تعبيره الذي أكد استمراره في خطوته الاحتجاجية إلى حين صرف مستحقاته، أو مواجهته بنص قانوني يُلزمه بتدريس 24 ساعة في الأسبوع.

المهدي ريان، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باشتوكة آيت باها، أبرز أن تغيير الإطار من الإعدادي إلى الثانوي لا يمنح الحق في الاستفادة من تعويضات الساعات الإضافية، مشددا في تصريح لهسبريس على أن مطالب الأستاذ تبقى غير قانونية، مضيفا أنه مُلزم، بحكم القانون، بتدريس 24 ساعة أسبوعيا بالسلك الإعدادي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة