الجمعة، 3 يوليو، 2015

الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ... : و يستمر مسلسل رجال ونساء التعليم في الانتظار ... و ينتظرون امام لامبالاة وزارتهم و حكومتهم و نقاباتهم - و سخط عارم يسود اوساط الشغيلة التعليمية


الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ... : و يستمر مسلسل رجال ونساء التعليم في الانتظار ... و ينتظرون امام لامبالاة وزارتهم و حكومتهم و نقاباتهم - و سخط عارم يسود اوساط الشغيلة التعليمية
النقابي أبو سلمى - الجريدة التربوية


الصورة: ونبقــــــــــــى علـــــــــــــى اعتاب الانتظار

يعيش هذه الايام رجال و نساء التعليم على اعصابهم و ينامون امام حواسبهم  بسبب عدم التزام وزارة التربية الوطنية و حكومة حزب العدالة و التنمية  بوعودها و مواعيدها ، فبعد ان صدمتهم هذه الحكومة بالتراجع على مجموعة من المكتسبات و الحقوق  وهاهي تصدمهم مرة اخرى  بعدم الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية في وقتها حيث لا زالوا يعيشون حالة من الترقب و الانتظار و " الذي وصل هذه الايام الى حد التلاعب بمشاعرهم ... " هناك مواقع الكترونية  و صفحات للفيس بوك لبعض النقابيين المقربين من الحكومة يستغلون  فرصة غياب بيانات توضيحية من الوزارة فيكثرون  من الاشاعات و الاكاذيب ..."  واحد  يقول اخبره مصدر مطلع... و اخر يقول انه توجه الى الوزارة ...و ثالث يقول انه اتصل بمكتب الاتصال... و رابع يقول لا تسألوه عن المصدر لانه من المقربين ... "   انه العبث العبث ... انه نفس المسلسل يتكررسنويا  كما حدث في الحركات الانتقالية  و مذكرات الترقية  السابقة ... و هذه المرة زاد اكثرفأكثر  ... اننا ننتظر و لازلنا ننتظر و سنبقى ننتظر الى متى؟؟؟؟ لماذا و زارة التربية الوطنية تستهتر برجال و نساء التعليم ... اين الترقية بالاختيار لسنة 2014 ؟؟ لماذا الوزارة لحد الساعة لم تصدر  مذكرة الامتحان المهني لسنة 2015 و الذي يجرى سنويا خلال بداية شهر  شتنبر من كل سنة؟؟  هل تنتظر حتى  يتم توقيع محاضر الخروج تم تخرج المذكرة كما فعلت خلال السنتين السابقتين ؟؟  اين مذكرة مباريات التفتيش التربوي؟؟  هل الوزارة  و حكومة حزب العدالة و التنمية تراعي ظروف عمل الاساتذة بالعالم القروي بالمناطق النائية زاكورة ورزازات تنغير الراشدية طاطا فيكيك ...   ام ان الامر مقصود؟؟؟ " هذه هي العبارات التي يرددها رجال و نساء التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي - فالوزارة التزمت بمجموعة من المواعيد لكن للاسف لم تلتزم بها :
- التزمت الوزارة بالاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في وقتها و التزمت باجراء مباراة التفتيش في بداية شهر يوليوز و المذكرة المنظمة لازالت لم تر النور بعد... فهل تقصد الوزارة الشهور الميلادية ام الفلاحية ؟ 
- اما صرف مستحقات الترقية و الترقية بالاختيارلسنة 2014   فكثر فيها القيل و القال حتى اصبح الحديث عنها مملا ...
انها ظاهرة خطيرة تعرفها وزارة التربية الوطنية فهي التي تحدد المواعيد و لا تلتزم بها . فمن المسؤول عن هذه اللامبالاة في عصر المعلوميات ؟؟؟ الغريب في الامر انه اصبح يتكرر سنويا وامام اعين النقابات التعليمية المشاركة في اللجان الموضوعاتية و في لجان فض النزاعات . اليس هذا نزاع بين نساء و رجال التعليم و الوزارة الم يحن الوقت لفضه .....؟؟؟؟ يقول احد رجال التعليم بتدمر
و الاغرب في الامر ان وزارتنا و حكومتنا غير مبالية بكل هذا ، و لم تكلف نفسها حتى اصدار بلاغ اخباري بسيط الى الشغيلة التعليمية لتخبرها بتغير المواعيد و توضح لها اسباب هذه التاخرات الغير المبررة تجنبا لكثرة الاشاعات و القيل و القال ... فمتى سنقطع مع هاته المعاملات حتى نستطيع ان نعيد الثقة الى المواطن المغربي عامة و رجال و نساء التعليم خاصة .؟؟؟

هناك 4 تعليقات:

  1. حسبا الله و نعم الوكـيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

    ردحذف
  2. هذا صحيحٌ. ولكنْ يا رجلُ إعلمْ علمَ اليقينِ أن رجلَ التعليمِ سَيُسْحَقُ سحقًا من لدنِ وزارةِ التعليمِ والحكومةِ، وحتى النقاباتِ التي تدَّعِي الدفاعَ عنه من البابِ الأماميِّ، لكنها في الحقيقةِ تتواطأُ عليه من البابِ الخلفيِّ، وأنا هنا أقصدُ رجلَ التعليمِ الحقيقيِّ وليسَ صاحبَ البطاقةِ الإلكترونيَّةِ البنكيَّةِ وهلمَّ جراًّ.
    لذا على رجالِ التعليمِ الحقيقييينَ ـ وهمْ نادرونَ ـ أن يصبروا ويصابروا، ويرابطوا على طلبِ العلمِ وتعليمِه ليس خدمةً للوزارةِ، وإنما ليشرفوا مهمةَ المعلمِ، رغم أن حقووقَهم سَتُهْضَمُ هضمًا في هذه السنينِ التي يعيشونَها، ولا تنتظروا مساعدةَ أحدٍ لأن الكلَّ ينافقُ تحقيقًا لمصالحِه الشخصصيةِ.

    ردحذف
  3. كفانا من بيع الاوهام لرجال ونساء التعليم .ايننا من الفصل السابع والعشرون من الدستور ؟

    ردحذف
  4. من يفسر لي ما معنى محضر الدخول والمدة الفاصلة بين التوقيع والشروع في العمل من الجانب القانوني؟ ومن يفسر لي كيف تم القفز على 30 يونيو كموعد لتوقيع الخروج؟ وما معنى ان نوقع محضر الخروج في 9 او 10 يوليوز ونحن قد انهينا كل المهام والاشغال في الابتدائي خلال امتحانات السادسة؟ وما علاقة التعليم الابتدائي ب10 يويوز؟ وما محل المناطق الحارة من تاخير التوقيع؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة