JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ: وزارة الوظيفة العمومية تضع برنامجا متكاملا للاستقبال...

بلاغ: وزارة الوظيفة العمومية تضع برنامجا متكاملا للاستقبال...
الاثنين 24 أغسطس 2015
 
 


ذكرت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه وضعت رهن إشارة المرتفقين ، سواء كانوا مقيمين بالمغرب أو بالخارج، خواصا أو مهنيين، برنامجا متكاملا للاستقبال الإلكتروني قصد إخبارهم وتوجيههم بخصوص المساطر والإجراءات والخدمات المقدمة من طرف الإدارات العمومية.

ويتكون البرنامج المذكور من مركز للاتصال والتوجيه الإداري ، وبوابة للخدمات العمومية (سيرفيس- بوبليك.ما)، بالإضافة إلى تطبيق ثنائي اللغة (عربي-فرنسي)،وذلك حسب ما أورده بلاغ للوزارة.

وأضاف البلاغ، أن هذا المركز يضطلع بمهمة تلبية حاجيات المتعاملين مع الإدارة والاستجابة لطلباتهم من خلال المكالمات الهاتفية والمراسلات الإلكترونية، حيث يتولى الرد على أسئلة المواطنين التي تهم المساطر الإدارية المرتبطة بمواضيع مختلفة منها المستندات الإدارية (البطاقة الوطنية للتعريف، الحالة المدنية، جواز السفر، الشواهد الإدارية...)، والتحفيظ العقاري ورخص السكن، والأسرة والجنسية، والنقل (رخصة السياقة والبطاقة الرمادية)، والجمارك (الإعفاءات والتسهيلات الجمركية لفائدة الأشخاص الذاتيين).

وأوضح المصدر ذاته ، أن الاتصال بهذا المركز يتم من خارج المملكة على الرقم (00212537679906) أو من داخل المملكة عبر الرقم الاقتصادي (0802003737)، وذلك من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 3 بعد الزوال.

وبحسب البلاغ، فإنه إضافة إلى ما يؤمنه مركز الاتصال من معلومات، بإمكان المرتفق الولوج، من خلال بوابة الخدمات العمومية (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.سرفيس-بوبليك.ما) ، أو التطبيق الجوال "إدارتي" بالعربية أو بالفرنسية، إلى فضاءات إخبارية أوسع تهم أزيد من 720مسطرة إدارية، كما يمكنهم طرح تساؤلاتهم، باستعمال البريد الإلكتروني، انطلاقا من الركن المعد لهذا الغرض بنفس البوابة الإلكترونية أو التطبيق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة