JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وزارة مبدع تطلق تطبيقا يسمح بالحصول على الوثائق الإدارية عبر الأنترنت

وزارة مبدع تطلق تطبيقا يسمح بالحصول على الوثائق الإدارية عبر الأنترنت
أمال أبو العلاء
 الثلاثاء 2015-08-25
 
ادارتي



أطلقت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة رهن إشارة المواطنين، سواء كانوا مقيمين في المغرب أو الخارج، خواصا أو مهنيين، برنامجا متكاملا للاستقبال الإلكتروني، بهدف إخبارهم وتوجيههم بخصوص المساطر والإجراءات والخدمات المقدمة من طرف الإدارات العمومية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن البرنامج يتكون من مركز للاتصال والتوجيه الإداري وبوابة للخدمات العمومية (service-public.ma)، بالإضافة إلى تطبيق ثنائي اللغة باللغتين الفرنسية والعربية، لافتة الانتباه إلى أن المركز يضطلع بمهمة تلبية حاجيات المتعاملين مع الإدارة والاستجابة لطلباتهم من خلال المكالمات الهاتفية والمراسلات الإلكترونية، المرتبطة بالمستندات الإدارية كبطاقة التعريف الوطنية، والحالة المدنية، وجواز السفر، والشهادات الإدارية، والتحفيظ العقاري، ورخص السكن، والأسرة والجنسية، ورخصة السياقة والبطاقة الرمادية على مستوى قطاع النقل، لدى مصالح الجمارك من قبيل الإعفاءات والتسهيلات الجمركية لفائدة الأشخاص الذاتيين.
وأشارت الوزارة إلى أن الاتصال بهذا المركز من خارج المملكة يتم على الرقم (00212537679906) أو من داخل المملكة عبر الرقم الاقتصادي (0802003737). وذلك من الاثنين إلى الجمعة، ومن الساعة 9 صباحا إلى الساعة 3 بعد الزوال. بالإضافة الى إمكان المرتفق الولوج، من خلال بوابة الخدمات العمومية (www.service-public.ma) ، أو التطبيق الجوال “إدارتي” “IDARATI ” بالعربية أو الفرنسية، التي تتيح فضاءات إخبارية أوسع، تهم أزيد من 720 مسطرة إدارية، كما يمكنهم طرح تساؤلاتهم، باستعمال البريد الإلكتروني، انطلاقا من الركن المعد لهذا الغرض في البوابة الإلكترونية أو التطبيق الجوال.
وأكدت الوزارة أن برنامج “إدارتي” يندرج في إطار الأوراش التي أطلقتها وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بغية تحسين أداء المرفق العمومي، والرفع من جودة الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين، سواء كانوا أشخاصا ذاتيين أو معنويين، ودعم الشفافية في علاقة الإدارة بالمتعاملين معها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة