الجمعة، 16 أكتوبر، 2015

اكتظاظ أقسام يدفع آباء إلى الاعتصام بمزوضة الجمعة 16 أكتوبر 2015

اكتظاظ أقسام يدفع آباء إلى الاعتصام بمزوضة الجمعة 16 أكتوبر 2015 
 

إبراهيم مغراوي
الجمعة 16 أكتوبر 2015

يخوض آباء وأولياء تلاميذ المستويين الأول والثاني بمدرسة الزاوية النحلية، بمزوضة من إقليم شيشاوة، بمعية أبنائهم، هذا الأسبوع، اعتصاما أمام المؤسسة الابتدائية ذاتها، بسبب الاكتظاظ الذي بلغ 48 تلميذا في القسم الواحد، رغم أن المذكرة تنص على أن الحد الأقصى هو 44 تلميذا. وطالب المعتصمون، في تصريحات متطابقة لهسبريس، بتوفير مدرس ثالث لحل مشكل الاكتظاظ، حتى تحقق العملية التعليمية أهدافها.

النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد العزيز روماسي، أوضح لهسبريس أن القسمين المعنيين يتوفران على مدرس، لكن الاكتظاظ الذي بلغ 48 تلميذا في الفصل الواحد، دفع الآباء للمطالبة بإضافة مدرس آخر وتقسيم التلاميذ لتكوين ثلاثة أقسام.



وأشار المسؤول الأول عن الشأن التربوي بالإقليم إلى أنه "استقبل جمعية الآباء"، مشددا "على صعوبة تلبية مطلبهم لأن حالات مماثلة كثيرة تعرفها المنطقة"، موردا أن أية "مبادرة لمعالجة هذا المشكل ستدفع كافة المناطق إلى المطالبة بالحل نفسه". كما أن المتحدث أوضح أيضا أن حل "مشكل الاكتظاظ بالإقليم من سابع المستحيلات، بسبب، من جهة، الخصاص الذي تعرفه المنطقة في المدرسين، ومن جهة ثانية، كثرة الرخص المرضية"، التي تعمل "لجنة مختصة على التحقق من صدقها"، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة