الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2015

في زمن التغني باصلاح التعليم .... بتاوريرت.. قطيع أغنام يتجول بثانوية و6 مستويات بقسم واحد!

التعليم بتاوريرت.. قطيع أغنام يتجول بثانوية و6 مستويات بقسم واحد!
عبد المجيد أمياي 
الثلاثاء 2015-11-03

 
قطيع غنم داخل ثانوية صلاح الدين الأيوبي


فوجئ تلاميذ ثانوية صلاح الدين الأيوبي بتاوريرت بدخول قطيع من الغنم، منذ يومين، إلى حرم مؤسستهم التعليمية للاقتيات على الكلأ الموجود بداخلها.


ودخول هذا القطيع لم يكن بالأمر الصعب، نظرا إلى أن أحد أسوار المؤسسة المذكورة كان قد تهدم، منذ سنة تقريبا، جراء عاصفة ضربت المدينة، ومذاك لم يُعد بناؤه.





وتعليقا على هذا الموضوع كشف نائب وزارة التربية الوطنية بمدينة تاوريرت، مصطفى أفرياط، أن ذلك حدث عن طريق الخطأ، حيث لم يكن الراعي موجودا أثناء دخول القطيع إلى المؤسسة المذكورة، مشيرا إلى أن إدارة المؤسسة التعليمية لجأت سابقا إلى وضع حواجز حديدية، جلبتها من بلدية تاوريرت مكان السور، الذي تهدم في انتظار إعادة تشييده، إلا أن هذه الأخيرة عادت إلى استرجاعها. وأشار إلى أن الاتصالات جارية مع المجلس الإقليمي لتاوريرت ومتدخلين آخرين لإعادة بناء السور.

وفي موضوع ذي صلة توجد في جماعة سيدي لحسن، التي تنتمي إلى إقليم تاوريرت مدرسة فرعية (مدرسة زكار)، يدرس فيها 13 تلميذا، يمثلون ستة مستويات، وينتمون إلى دواوير مجاورة، وهو أمر لا يرضي الأباء بحسب مصدر مطلع.أما بخصوص القسم المشترك بجماعة سيدي لحسن، فأكد المتحدث نفسه في اتصال هاتفي مع “اليوم24″ أن الإقليم يعاني خصاصا في الأطر التربوية، فكان من الضروري بالنسبة للنيابة وضع قسم مشترك للتلاميذ الـ13 لمواجهة الاكتظاظ الذي تعرفه مناطق أخرى من الإقليم، مؤكدا أن الأطر التعليمية لا تجد مشاكل في التعامل مع مثل هذه الاقسام بحكم تمكنها من بيداغوجية الأقسام المشتركة.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة