الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2015

«سهام» للتأمين تطلق بطاقة سحرية للاستفادة من الخدمات العلاجية والدواء بالمجان

«سهام» للتأمين تطلق بطاقة سحرية للاستفادة من الخدمات العلاجية والدواء بالمجان

الكاتب:  عبد الواحد ماهر 
  10 نوفمبر 2015 -

أعلن المهدي التازي، الرئيس المدير العام لشركة سهام للتأمين،عن إطلاق المجموعة المؤمنة لبطاقة جديدة ممغنطة ،ستعفي المؤمنين لدى الشركة من أداء مصاريف الاستفادة من الخدمات العلاجية لدى الأطباء والمصحات الخاصة المتعاقدين مع الشركة ،كما أنه بإمكان المؤمنين استخلاص الأدوية من الصيدليات بدون أداء أي فلس.

وأوضح التازي، الذي كان يتحدث مساء اليوم الثلاثاء في ندوة صحفية نظمتها”سهام”بأحد فنادق الدار البيضاء،أن “البطاقة السحرية”ستتيح للمرضى المتعاقدين مع شركة التأمين الاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان ،بشكل يجنبهم متاعب كانوا يواجهونها في السابق ،كملء استمارات التعويضات من قبل الأطباء والصيدليات قبل إحالتها على شركة التأمين من أجل الحصول على تعويضات فيما بعد.

ومن شأن البطاقة الجديدة أن تحد من البيروقراطية التي كانت سائدة في السابق في وقت تطمح فيه الشركة للتخلص نهائيا من نظام صرف التعويضات للمؤمنين وتسهيل ولوجهم للاستفادة من الخدمات الصحية. وتتيح البطاقة الاستفادة من الخدمة الطبية بشكل مجاني دون دفع أي درهم ،فقط الاكتفاء بالإدلاء بالبطاقة السحرية التي تتضمن معلومات عن الشخص المؤمن مع بصمة أصابعه التي يتم اعتمادها بشكل رقمي.

وتغطي”سهام “350 ألف مؤمن،كانوا يضطرون لملء وثائق في السابق للحصول على تعويضات المرض والادوية من الشركة التي تطمح في المقبل من الأيام لاعتماد نظام معلوماتي مثلما هو الشأن بالنسبة ل “بطاقة ڤيتال”في فرنسا.



ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة