الخميس، 5 نوفمبر، 2015

نقابة تعليمية تتهم بنكيران وبلمختار بتدمير المدرسة العمومية

نقابة تعليمية تتهم بنكيران وبلمختار بتدمير المدرسة العمومية
 
الأربعاء 4 نوفمبر 2015

بديل ــ شريف بلمصطفى


اتهم المكتب الوطني لـ"النقابة الوطنية للتعليم"، التابعة لـ"لفيدرالية الديمقراطية للشغل" وزارة بلمختار و الحكومة بـ"السير نحو تدمير المدرسة العمومية و السير قدما نحو خوصصة هذا القطاع و تفويت مؤسساته للخواص، و عرقلة مخططات الاصلاح الحقيقي المتضمنة في الميثاق الوطني للتربية و التكوين و في تقارير المجلس الأعلى للتعليم".

وطالبت النقابة في بيان توصل به "بديل"، بـ"الكشف عن ملفات الفساد المالي و الاداري و التربوي سواء في الأكاديميات و النيابات أو تلك المتعلقة بفضائح البرنامج الاستعجالي و فضيحة تسريب امتحانات الباكلوريا للموسم الدراسي الفارط"، محملة الوزارة المسؤولية في كل مظاهر الفساد المستشري في الحياة التعليمية.

وأورد البيان أنه تقرر "تسطير برنامج نضالي وطني بالتشاور مع مختلف أجهزة النقابة الوطنية للتعليم الاقليمية و الجهوية و عرضه على المجلس الوطني في الآجال القريبة، من أجل حركة نضالية وحدوية قادرة على تعبئة كل الطاقات و الفعاليات النقابية و الجمعوية و التربوية، المناهضة للسياسة الرجعية المتبعة في قطاع التعليم".

وفي سياق آخر، استنكر المكتب الوطني لـ"النقابة الوطنية للتعليم"، ما أسماه "الهجوم القمعي على الطلبة بالحرم الجامعي لكلية الطب بالرباط"، كما حيى نضالات مكونات الجسم الطبي من أجل مطالبهم المشروعة و حماية الحق في التطبيب و العناية الصحية لجميع المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة