الخميس، 26 نوفمبر، 2015

تندرارة ( بوعرفة) : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم الكدش يطالب بإيفاد لجنة وزارية من أجل التحقيق في الخروقات داخل ثانوية ابن خلدون الإعدادية

تندرارة ( بوعرفة) : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم الكدش  يطالب بإيفاد لجنة وزارية من أجل التحقيق في الخروقات داخل ثانوية ابن خلدون الإعدادية

بيان 02

اجتمع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل يومه الأربعاء 25 نونبر 2015 على ضوء المشاكل التي تعيشها مجموعة من المؤسسات التعليمية في المقاطعة و خاصة ثانوية ابن خلدون الإعدادية ،و بعد استحضار الأحداث الخطيرة و غير المسبوقة التي أقدمت عليها إدارة المؤسسة، نجملها فيما يلي:

- ضرب صارخ للحريات النقابية من خلال مصادرة رئيس المؤسسة للحق في نشر البيانات على السبورة النقابية.
- تحريض التلاميذ و الآباء على منخرطي النقابة الوطنية للتعليم من خلال تصريف مجموعة من المغالطات.
- عدم تفعيل مسطرة المتابعة في حق من أقدم على الهجوم على المؤسسة من خلال إغلاق أبوابها و عدم السماح للتلاميذ بولوجها.
- التستر على مراسلة موجهة إلى النيابة الإقليمية بخصوص أحداث الاعتداء على أحد منخرطي النقابة الوطنية للتعليم.
- جداول حصص غير قانونية و لا تربوية و مزاجية...
و بعد نقاش جاد و مسؤول، يسجل المكتب المحلي ما يلي:

- تثمينه المعركة البطولية التي يخوضها منخرطي النقابة الوطنية للتعليم بثانوية ابن خلدون الإعدادية المتمثلة في إعادة جداول الحصص للإدارة مع التواجد داخل المؤسسة يوميا وفق البرنامج الأتي :
- صباحا : من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر .
- مساءا : من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة.
- مطالبته بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق فيما ألت إليه الأوضاع داخل ثانوية ابن خلدون الإعدادية.
- تحميله المسؤولية الكاملة لمدير المؤسسة و النيابة الإقليمية و أكاديمية جهة الشرق لما ستؤول إليه الأوضاع بالمؤسسات التعليمية لمقاطعة تندرارة معتركة.
- دعوته إلى انعقاد مجلس الفرع لتسطير برنامج نضالي ردا على استهتار الجهات المسؤولة بملفاتنا المطلبية يومه الجمعة 27 نونبر 2015.

و في الأخير ندعو جميع منخرطينا لإنجاح معركة الكرامة و رد الاعتبار.

                                                                عن المكتب رضوان بوعزة

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة