JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم الكدش يعلن عن تجديد تضامنه المطلق مع احتجاجات ‫الأساتذة المتدربين‬، و يدعو الأجهزة النقابة إلى تقوية التضامن مع هذه الاحتجاجات ودعمها بمختلف الأشكال

الجريدة التربوية

في بيان بتاريخ 07 نونبر 2015، المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشعل يعلن عن تجديد تضامنه المطلق مع احتجاجات ‫الأساتذة المتدربين‬، يرفض قرار فصل التوظيف عن التكوين و تقليص المنحة، ويدعو الأجهزة النقابة  إلى تقوية التضامن مع هذه الاحتجاجات ودعمها بمختلف الأشكال.

◄نص البيان كاملا:

في اجتماعه المنعقد يوم2 نونبر2015 تداول المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في احتجاجات الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على قرار فصل التوظيف عن التكوين وتقليص المنحة.
وعليه، فإن المكتب الوطني :
1- يذكر بموقفه المبدئي المعلن في بيانه السابق الرافض لقرار الحكومة في هذا الموضوع.
2- يؤكد تضامنه المطلق مع الأساتذة المتدربين ومساندته لاحتجاجاتهم ضد القرار الوزاري الجائر، مطالبا بضمان حق توظيف جميع المتدربين بعد التخرج والتراجع الفوري على تقليص المنحة.
3- ينبه وزارة التربية الوطنية إلى عواقب هذا القرار المتمثلة في تبخيس مهنة التدريس واهتزاز صورتها في المجتمع مما يحول دون الإقبال عليها والالتفاف حول الرهان على دورها في التنمية والتقدم.
4- يعبر عن رفضه التام لهذا القرار الذي صدر في ظرفية الاعتراف الرسمي بالأزمة العميقة والبنيوية التي تتخبط فيها المنظومة وهو ما يؤثر سلبا على أي نقاش حول الإصلاح ولا يوفر المناخ التربوي السليم للتعبئة للانكباب على معالجة الاختلالات.
5- يدعو الأجهزة النقابية إلى تقوية التضامن مع هذه الاحتجاجات ودعمها بمختلف الأشكال.
الاسمبريد إلكترونيرسالة