السبت، 19 ديسمبر، 2015

زنقة 20 : فضائح " جوج فرنك": ‘بُهدود’ الوزير الَشبَح سيحصل على تقاعد مليار و500 مليون مدى الحياة

فضائح جوج فرنك. ‘بُهدود’ الوزير الَشبَح سيحصل على تقاعد مليار و500 مليون مدى الحياة
نقلا عن موقع زنقة 20 . الرباط
 
 
ديسمبر 19, 2015




في غمار الضجة التي خلقهتها المطالب الشعبية العارمة بالغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، أطلق مغاربة بشكل غير مسبوق عرائض تدعو الى تخصيص الملايير من الدراهم التي يتم صرفها للبرلمانيين والوزراء للعاطلين عن العمل والأسر الفقيرة.

ودفع حماس المغاربة لانهاء عقود من الفساد بالبرلمان وصرف الملايير لفائدة وزراء بمناصب سياسية لا تتعدى بضعة أشهر، الى كشف حقيقة مُخجلة لأصغر وزير في الحكومة سماه الفيسبوكيون بـ”الوزير الشَبَح”، واستعداده للتوصل بتقاعد مريح بمبلغ مليار و500 مليون سنتيم مباشرة بعد نهاية مهامه الوزارية التي غاب خلالها عن الظهور حتى بالبرلمان للمسائلة.

وقادَ الجدل الدي صاحب تصريح الوزيرة الشهيرة بـ”جوج فرانك” التقدمية “شرفات أفيلال”، الى كشف المبالغ المالية التي سيحصل عليها الوزراء والبرلمانيون، حيث قال فيسبوكيون أنه حسابياً، سيحصل أصغر وزير بالحكومة والمزداد عام 1983 بعد احالته على التقاعد عام 2016، على تقاعد مريح بمبلغ أربعة ملايين بشكل شهري.

و بعملية حسابية سريعة للفيسبوكيين، فانه افتراضياً، فالوزير الشاب مُعدل حياته بعد عمر طويل هو 65 سنة، ما يعني أنه سيحصل على التقاعد المذكور سلفا لمدة تصل إلى 33 سنة، أي ما يعادل 1،5 مليار سنتيم وهو رقم خيالي جدا مقارنة مع يقدمه الوزير من خدمات لهذا الوطن في مدة لا تتجاوز 4 سنوات فقط.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة