الاثنين، 7 ديسمبر، 2015

المجلس الأعلى للحسابات يستعد لنشر نتائج ملفات البرنامج الاستعجالي الذي كلف 33 مليار درهم

جطو يستعد لنشر نتائج ملفات البرنامج الاستعجالي الذي كلف 33 مليار درهم
 
الجريدة التربوية
 
بتاريخ 07-12-2015

يستعد المجلس الأعلى للحسابات لنشر نتائج التحقيقات التي باشرها في ملفات البرنامج الاستعجالي للتربية والتكوين، حيث يشتغل المجلس على افتحاص مختلف الملفات المرتبطة بالبرنامج ذاته في الفترة مابين ما بين 2009 و2012، والذي كلف الدولة 33 مليار درهم خلال الفترة المذكورة.

وأضافت يومية “المساء” في عددها اليوم الإثنين، أنه يرتقب أن يصدر المجلس تقريرا موضوعاتيا حول البرنامج الاستعجالي استنادا على علميات الافتحاص التي تجري على مستوى 10 أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، والتي تهم مختلف الصفقات التي تم إبرامها في إطار هذا البرنامج.

وأوردت مصادر مطلعة، أن المجلس يحاول من خلال هذا البرنامج، التدقيق في مجموع مراحل البرنامج الاستعجالي أن يقف عند مستوى حكامة البرنامج والموارد التي عبئتها الدولة لتنفيذه، ومعرفة الإنجازات والنتائج التي حققها مقابل الإمكانيات الضخمة التي رصدت لها.

هناك تعليق واحد:

  1. هل هذا الاعلان ستتبعه المحاسبة أم ان الملف سيأخذ مصير المئات من الملفات في دولتنا هاته مثل ما حصل في ملف المأذونيات والكراطة وعفا الله عما سلف و...و... لأن هناك عفاريت وتماسيح وراء ذلك لايقدر أحد على مساءلتنم سوى الله عز وجل. لقد مللنا من الشعارات الفارغة ومحاسبة الموظفين البسطاء

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة