السبت، 26 ديسمبر، 2015

بالفيديو . سَمْعو آلَمْغارْبَة . بنكيران : قلت للأمريكان إن المغاربة ليسوا فقراء


بالفيديو . سَمْعو آلَمْغارْبَة . بنكيران : قلت للأمريكان إن المغاربة ليسوا فقراء 
ديسمبر 26, 2015
زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إنه كان ضيفاً على جامعة أمريكية “جورج تاون” وعندما سئل من طرف سيدة حول حلول الحكومة بالنسبة للمغاربة الذين يشتكون من الفقر أجاب بالقول إن المغاربة لا يشتكون من الفقر بل يشتكون من الظلم.

واضاف بنكيران الذي كان يتحدث اليوم السبت في افتتاح المؤتمر الوطني السادس لنقابة الاتحاد الوطني للشغل أن الذين يستفيدون ويستغنون بدون حدود والإستئثار بالثروة في الوقت الذي تحرم فيه فئة عريضة من المغاربة من هذه الثروة و”بالطريقة الفجة التي كانت تحميها السلطة لم تعد ممكنة ولا بد من التشارك” يقول بنكيران بنبرة غاضبة.

الأمين العام للـPJD انتهز الفرصة لمهاجمة خصومه ومن بينهم حزب الأصالة والمعاصرة حيث وجه خطابه لما سماهم بالمتحكمين بقوله: “كفوا عن هذا وانخرطوا مع شعبكم”، واصفا مشروعهم بـ”الفاشل والظلامي والمظلم”.

هناك تعليقان (2):

  1. السيد بنكيران وباقي الحكومة يرون المغرب الذي يعيشون وسطه ولاصلة لهم بالمغرب الآخر مغرب البوادي والمداشر والجبال مغرب يعيش الفقر المدقع مغرب الكثير من سكانه بالكاد يحصلون على الخبز والشاي ،ومما زاد من سوء أحوالهم هذا الجفاف المرعب الذي يهدد حياتهم وحياة مواشيهم وحيواناتهم.إننا لنتحسر يوميا عندما نرى تلاميذ لايغيرون ملابسهم على طول السنة، و يعجزون عن شراء دفاتر وأقلام والسبب أن آباءهم ليس لديهم نقود .

    ردحذف
  2. النفاق يظهر على وجهه رغم انه ما عندو وجه.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة