الأربعاء، 16 ديسمبر، 2015

موقع بديل: بالأرقام..مواطن يفضح دعم بنكيران للأرامل والمطلقات (فيديو)


موقع بديل: بالأرقام..مواطن يفضح دعم بنكيران للأرامل والمطلقات (فيديو)
الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

بديل ــ مصطفى العماري



بنبرة حادة، وإحساس كبير بالغبن من الشعارات الانتخابية، بخصوص دعم الأرامل والمطلقات والمتقاعدات..، واجه مواطن من مدينة كلميمة رئيس الحكومة، بحقائق صادمة ومُعاشة، لنساء يتقاضين رواتب شهرية، تتراوح بين 20 و200 درهم.

وفي شريط الـ"فيديو" الذي بثه المواطن لحسن بوعرفة، وهو رجل تعليم، على صفحته بموقع "الفايسبوك"، يواجَه بنكيران، بالمفارقة العجيبة التي باركتها حكومته، والتي بموجبها ستتقاضى البرلمانية الشابة، اعتماد الزاهيدي عن حزب "المصباح" والبالغة من العمر 25 سنة ـ والتي لم يسمع لها أثر، طيلة الولاية البرلمانية ـ براتب شهري يصل إلى حوالي 40 ألف درهم، وستحظى براتب تقاعدي يناهز 8000 درهم، بينما من ناضلوا لسنوات في بناء الوطن، يتقاضون رواتب شهرية من المبينة أعلاه.

وقال لحسن بوعرفة، موجها كلامه إلى بنكيران:"اسمع أسي بنكيران على وذنيك وأنت تتبنى المرجعية الإسلامية، أجي تشوف كلميمة، يوم 20 من كل شهر، النساء الأرامل يتقاضين 22 درهم، 60 درهم و50 درهم..إنها قلة العرض".

وتابع قائلا:"أجي نقولك الحالة ديال الوالدة ديالي، الواليد خدم في الحرب العالمية الثانية، والحرب الهند الصينية، وفي القوات المساعدة لـ40 سنة، ولما تقاعد كان يتقاضى 550 درهم، وبعد وفاته تتقاضى الوالدة 201 درهم...وبعد مدة منعوا علينا "صدقة" ديال الدولة والله قلة العرض هادي..سيروا بحالكم وكلنا عليكوم الله".

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة