الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2015

عاجل: هذه هي القرارات الخمس التي اتخذتها القيادات النقابية الأربع ضد الحكومة

عاجل: هذه هي القرارات الخمس التي اتخذتها القيادات النقابية الأربع ضد الحكومة
 
الجريدة التربوية
 
بتاريخ 22-12-2015


قررت القيادات النقابية الأربع الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) في اجتماعها التنسيقي عشية اليوم الثلاثاء 22 دجنبر بالدار البيضاء رزنامة من الإجراءات ضد تعثر الحوار الإجتماعي.

وقال مصدر نقابي حضر الإجتماع  أن القيادات النقابية اتفقت خلال هذا الإجتماع على خمس إجراءات نضالية تتمثل : في تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الثلاثاء 12 يناير 2016، و تجميد العضوية في كافة المؤسسات التي تتواجد فيها تمثيلية النقابات العمالية : التكوين المهني، الوكالة الوطنية للتأمين على المرض، الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي …).

وأضاف ذات المصدر النقابي أن القيادات النقابية قررت وضع شكاية لدى منظمة العمل الدولية ضد الحكومة لخرقها الإتفاقية الدولية رقم 98 المتعلقة بالحق في المفاوضات الجماعية، كما اتفقت على مراسلة الأمناء العامين للإحزاب المغربية في شأن تعامل الحكومة مع الحركة النقابية.

أما خطوة الإضراب العام فقد تقرر الإبقاء عليها الى وقت لاحق .

هناك 8 تعليقات:

  1. هناك العديد من الموظفين لم يلجوا لإلى الوظيفة العمومية إلا بعد 30 سنة هؤلاء سيكونون مع تمديد سن التقاعد ، يجب على النقابات أن تراعي رغبة جزء مهم من الشعب المغربي ، وأن تفاوض على الاختيار في مواصلة العمل .

    ردحذف
  2. يتبين من خلال الاجراءت الخمس ان النقابات فقدت المقود وخرجت عن الخط النضالي المعهود وان الهزيمة ستلحق الماجورين وستسحق هده الطبقة في ظل الحكومة الراهنة وهده مؤشرات لا تستدعي قراءة احرى الله يكن في عون الماجورين من هده اللحظة

    ردحذف
  3. فشلت النقابات و ضاعت حقوقنا

    ردحذف
  4. سرقة جيوب الموظفين المغلوبين على امرهم في واضحة النهار باسم الاصلاح.لذلك اقترح على النقابات ردا مزلزلا يتمثل في اضراب وطني مفتوح الى حين ارغام هذه الحكومة اللاشعبية على التراجع عن قراراتها والجلوس الى طاولة الحوار مع النقابات لايجاد حلول توافقية ولو في حدها الادنى

    ردحذف
  5. نقابات اشتريت بالمال.هل يعقل ان يكون الرد بهذه الطريقة؟خائنة هي هذه النقابات ومغفل من لم تستوعب الدرس!لنا الله فيك يا بنكيران.

    ردحذف
  6. ياإخوان كعملية حسابية:إذااستفحل الفساد وانتشر في جميع المجالات حتى الدينيةفاعلموا ان الكل فاسد.الحكومة هي العقل المدبر للفساد والراعية له والنقابات هي التي فتحت سوق الفساد لكي تبيع فيه الحكومة فسادهاوتجعل منه بضاعة حلال مقبولة وقانونيةلشعب مقهور مغلوب على أمربه مشارك حتى هوفي هذاالفساد بشرائه لهذه البضاعة الفاسدة والقاتلة.إنه العجب بعينيه ما يحدث في هذا البلدالامين المتسامح.والله اكبر من الجميع.

    ردحذف
  7. ياإخوان كعملية حسابية:إذااستفحل الفساد وانتشر في جميع المجالات حتى الدينيةفاعلموا ان الكل فاسد.الحكومة هي العقل المدبر للفساد والراعية له والنقابات هي التي فتحت سوق الفساد لكي تبيع فيه الحكومة فسادهاوتجعل منه بضاعة حلال مقبولة وقانونيةلشعب مقهور مغلوب على أمربه مشارك حتى هوفي هذاالفساد بشرائه لهذه البضاعة الفاسدة والقاتلة.إنه العجب بعينيه ما يحدث في هذا البلدالامين المتسامح.والله اكبر من الجميع.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة