JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

منع مسيرة للأساتذة.. وتظاهرات أخرى في مختلف المدن

منع مسيرة للأساتذة.. وتظاهرات أخرى في مختلف المدن
الاثنين 28 ديسمبر 2015
 
المصدر: بديل ــ هشام العمراني



نظم المئات من الأستاذ بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، يوم الاثنين 28 دجنبر، أشكالا احتجاجية متنوعة استمرارا لمطالبتهم بإلغاء المرسومين الوزاريين اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى اقل من النصف .



وفي ذات السياق، منعت السلطات المحلية بمدينة طنجة مسيرة كان سينظمها الأساتذة المدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لذات المدينة، نحو نيابة المدينة مما دفع بالمنظمين إلى الاكتفاء بوقفة احتجاجية في المكان الذي حوصروا فيه.



أما الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ببني ملال، فقد نظموا مسيرة احتجاجية رفعوا خلالها العديد من الشعارات المعبرة عن مطالبهم وأخرى رافضة لتصريحات بنكيران المهددة لهم بفقدان وظائفهم في حالة استمرارهم في مقاطعة الدراسة.


وبخصوص الأساتذة المتدربين بمركز الجديدة، فقد نظموا اعتصاما من داخل المركز تخللتها بعض الأشكال التعبيرية الأخرى.



كما عرفت باقي المراكز أشكالا إبداعية متنوعة نظمت من داخل المراكز حاول الأساتذة المتدربون من خلالها إيصال رسالة الاستمرار في الاحتجاجات ومقاطعة الدراسة للجهات المسؤولة.

وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربون بكل مراكز مهن التربية والتكوين بالمغرب يخوضون مقاطعة شاملة لكل الدروس تتخللها أشكال احتجاجية محلية ووطنية، توجت بمسيرتين وطنيتين، وذلك للمطالبة الحكومة بإلغاء المرسومين المذكورين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة