الأحد، 3 يناير، 2016

بنكيران يؤكد ما قالته وزيرة جوج فرنك : ‘مليارين و400 مليون " فقط " معاش الوزراء سنويا ومطلب الغائها مُزايدات’

بنكيران يؤكد ما قالته وزيرة جوج فرنك  : ‘مليارين و400 مليون  " فقط " معاش الوزراء سنويا ومطلب الغائها مُزايدات’ 

يناير 03, 2016


زنقة 20. الرباط

قلل ‘عبد الإله ابن كيران’ رئيس الحكومة والأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ من أهمية المبالغ المالية التي يحص عليها الوزراء كمعاشات شهرية، معتبراً أن الأمر يعرف مزايدات من المطالبين بالغائها.

وقال ‘ابن كيران’ خلال لقاء لشبيبة حزبه بمنطقة ‘أوريكا’، أن “عدد الوزراء المعنيين هو 113 فقط، ويصل مجموع تقاعدهم إلى 24 مليون درهم أي ‘مليارين و400مليون في السنة’ معتبراً أن الحديث الذي تزايد مؤخراً حول تلقيهم للملايير لا أساس له.

وكان الألاف من المغاربة قد وقعوا عريضة تطالب بالغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين بعد توقيعها من طرف أزيد من 55.000 شخصاً.

الى ذلك، اعتبر رئيس الحكومة في رد له على المطالبين بالغاء معاشات البرلمانين: أن ‘تقاعد البرلمانيين تنظمه اتفاقية بين البرلمان وشركة خاصة، حيث يساهم فيه البرلمانيون بأجر معين”.

وأضاف ‘ابن كيران’ حسبما ما نقلت بوابة حزبه : بأن ‘إلغاء هذا التقاعد لست أنا من سيقرر فيه ولو أني رئيس الحكومة، بل البرلمانيون أنفسهم هم الذين سيقررون في الأمر بكل حرية”.

وحسب ‘ابن كيران’ فان ‘هذه المسألة يجب أن تعالج بتأن وبتعقل وليس بالمزايدات”، مضيفاً أن ‘بعض النقاشات التي تطرح وتفتح بشكل أكبر من غيرها، تكون أحيانا للتغطية على الإشكالات الكبرى والحقيقية التي يجب توجيه النظر إليها’، دون تسميتها.

هناك تعليق واحد:

  1. صار السيد بنكيران يستخف بالمغاربة المطالبين بتوقيف معاشات البرلمانيين منحازا إلى طرف ناسيا أن الطبقات الشعبية الذين انتخبوه وأوصلوه إلى الحكم قادرون على إلحاق الهزيمة بحزبه ليصبح في خبر كان وهذا ليس من المستبعد فالحكومة الحالية أغرقت المغرب بالديون والاحتجاجات ضدها لاتكاد تتوقف.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة