الأربعاء، 13 يناير، 2016

المساء: ابتداء من الموسم المقبل.. 80 تلميذا في القسم الواحد


ابتداء من الموسم المقبل.. 80 تلميذا في القسم الواحد
الأربعاء 13 يناير 2016






أفادت مصادر تعليمية أن المدرسة العمومية أصبحت مهددة بالإفلاس، نظرا للأزمة التي يتخبط فيها قطاع التعليم العمومي في المغرب.

وأوضحت نفس المصادر أن معدل الاكتظاظ سيصل إلى 80 تلميذا في القسم الواحد، ليبقى التلميذ المغربي هو الضحية الوحيد في ظل هذا الوضع المتأزم، والذي يستفيد منه لوبي التعليم الخاص.

وحسب ما كشفت عنه جريدة “المساء”، في عدد الخميس 14 يناير، فإن المدرسة العمومية ستعاني في الموسم الدراسي المقبل من خصاص بالآلاف في صفوف المعلمين والأساتذة، وذلك بعدما استفاد عدد كبير من العاملين بالقطاع من التقاعد النسبي، لينضافوا بذلك إلى أعداد المغادرين للتعليم بعد تقاعدهم.

هناك تعليق واحد:

  1. لازال هناك حيز من الوقت لتفادي الكارثة ، إذا لم يستطع السيد بنكيران حل مشكلة الأساتذة المتدربين فله من الوزراء من أظهر حنكة ومقدرة على حل مثل هذه المشاكل العويصة وعلى سبيل المثال الوزير الوفا الذي منذ توليه الوزارة سواء في وزارة التعليم أو في منصبه الحالي كان وظل بجانب الطبقات الشعبية المتضررة ولولا الوفا لكان سعر الخبز قد تضاعف ثمنه ولولا الوفا كذلك لما بقيت قنينة الغاز في ثمنها الحالي فلماذا لايتكلف بهذا الملف فهو من الناس الذين لايخشون العفاريت والتماسيح.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة