الجمعة، 15 يناير، 2016

انتفاضة الاستاذ المتدرب في وجه الوزير الازمي و هذا ما قاله الاستاذ المتدرب للوزير بعد نهاية حلقة “مواطن اليوم” -

انتفاضة الاستاذ المتدرب في وجه الوزير الازمي و هذا ما قاله الاستاذ المتدرب للوزير بعد نهاية حلقة “مواطن اليوم” - 


مشادات بين الأزمي والأستاذ المتدرب بعد حلقة “مواطن اليوم”



علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أنه بمجرد انتهاء حلقة برنامج “مواطن اليوم” على قناة “ميدي 1” ليلة أمس الخميس 14 يناير 2016، التي خصصت لقضية “الأساتذة المتدربين”، حتى تحولت إلى مشادات بين الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي، والأستاذ المتدرب بلال اليوسفي.

وحسب مصدر الجريدة، فإن الأستاذ المتدرب المنتمي إلى “تنسيقية التربية والتكوين بمركز طنجة”، قد انتفض في وجه الوزير الأزمي قائلا:” جلستوا مع كلشي، مع شباط مع الاتحاد الاشتراكي، ومع البام، ومع طلبة الطب، وحنا ما بغينش تجلسوا معانا للحوار”، مضيفا :”ولا هدوك الطلبة حينت أولاد طبقة معينة وكاينين أولاد الجينرالات..”.

مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية، أوضح أن الوزير رد على الأستاذ المتدرب قائلا :”لن أسمح لك بقول هذا الكلام، أنا إبن الشعب، حتى أنا عندي أولادي أطباء في الدار”.

وأوضح مصدر الجريدة، على أن مقدم البرنامج، يوسف بلهيسي، تدخل لتهدئة الأوضاع بين الطرفين، غير أن الضيفين استمرا في المشادات ورفض كل طرف لكلام الآخر.

واستغرب المصدر نفسه، من كون العلاقة بين الطرفين تصل إلى هذا المستوى، بالرغم من كون الأستاذ المتدرب بلال اليوسفي، ينتمي إلى صفوف حزب “العدالة والتنمية” الذي يعد الوزير الأزمي أحد قياداته البارزة.

وكانت حلقة البرنامج المذكور، التي ناقشت قضية “الأساتذة المتدربين”، قد عرفت توجيه بلال اليوسفي، اتهاما للحكومة بكونها “تستأسد” على الأساتذة المتدربين، حيث خاطب الوزير المنتدب المكلف بالمالية، إريس الإزمي: “رجاء عودوا لجادة صوابكم ولا تستأسدوا علينا”، قبل أن يرد عليه الوزير بالتأكي على أن الحكومة لن تتراجع عن المرسومين، مشددا على أن الشروط “كانت معلومة ومدققة ثم إن المرسوم أضاف ثلاثة ألاف أستاذ سيتم تكوينهم”.

هناك تعليقان (2):

  1. وشهد شاهد من أهلها الاستاذ المتدرب ينتمي لحزب الظلم والتخلف واليازمي وزير من حزب الظلم والتخلف .الاول اتهم الثاني بالاستئساد على الاساتذة المتدربين لانهم أبناء الطبقات الفقيرة والمتوسطة ولم يفعلوا نفس الشيئ مع الاطباء لان أغلبهم من الميسورين وأبناء الوزراء بما فيهم اليازمي نفسه إذن فهذا الحزب هو فعلا حزب الظلم والظالمين والظلاميين وعلى المغاربة أن يعوا هذا الامر لانها العنصرية الظالمة والانتقائية في التعامل مع أبناء الوطن الواحد وهذه هي واحدة من المبادئ الحقيقية لحزب الظلم والتخلف.

    ردحذف
  2. منذ ان تولى هذا الحزب المشؤوم السلطة وهو يكيل الضربات تلو اخرى للمواطن البسيط لذنب واحد كونه وثق بدعاياته الدينية ودغدغة المشاعر

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة