الأربعاء، 20 يناير، 2016

"المرسومان خطة فاشلة من بنكيران" يقول بالمختار

"المرسومان خطة فاشلة من بنكيران" يقول بالمختار
-------------------------------------------------------------------------------
محمد الحبشاوي
 
في حوار أجرته " لوموند " الفرنسية مع الوزير بلمختار البارحة " الثلاثاء " أكد لها أن المرسومين هما خطة فاشلة من " بنكيران " و والوقت لم يحن بعد لتطبيق هذه الخطة ، و ننتظر حلولا خلال الأيام القادمة .
وقد سبق و أن كشفت " خديجة الزومي "المستشارة الاستقلالية أن الوزير " رشيد بلمختار " قد تبرأ أثناء انعقاد لجنة التعليم والثقافة والتواصل بمجلس المستشارين من المرسومين المذكورين براءة الذئب من دم يوسف ، معتبرا أن رئيس الحكومة ووزيره في الاقتصاد والمالية هما المسؤولان عما أسماه الوزير “ بإبداع المرسومين " .
هذا وينص المرسوم الأول ( مرسوم رقم 2.15.588 )على فصل التكوين عن التوظيف ، والمرسوم الثاني ( مرسوم رقم 2.15.589 ) ينص على تقليص المنحة الشهرية من 2454 إلى 1400 درهم .

هناك تعليق واحد:

  1. بن كيران يستهذف قطاع التعليم العمومي بشكل مقصود والاسباب متعددة اولها ان بن كيران وبقية وزراء ونواب حزبه يستثمرون في التعليم الخاص واي اصلاح للتعليم العمومي اونجاح سيفشل تعليمهم الخاص اي استثمارهم وثاني هذه الاسباب ان ابن كيران يريد ان يقلص عدد المناصب المخصصة في الوظيفة العمومية للتخفيف من اعباء ميزانية الدولة على حساب المناصب المخصصة للتربية الوطنية وثالث هذه الاسباب ان المدرسة العمومية اصبحت مصدر لانتاج وتفريخ افواج من العاطلين الذين يرغبون في التوظيف المباشر ويشكلون مصدر قلق للحكومة.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة