السبت، 2 يناير، 2016

هذه هي قيمة التعويضات “السخيٌة” التي يحصل عليها أعضاء المجلس الأعلى للتعليم

هذه هي قيمة التعويضات “السخيٌة” التي يحصل عليها أعضاء المجلس الأعلى للتعليم

المصدر : برلمان.كوم
حددت الميزانية السنوية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، التي تم المصادقة عليها خلال أشغال الدورة الثامنة للمجلس، والتي إنعقدت يومي 21 و 22 دجنبر المنصرم، تعويضات أعضاء المجلس نظير حضور الأشغال والاشتغال وإنجاز التقارير.

وبلغت التعويضات ، وفق ما جاء في الميزانية السنوية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، 150 مليون سنتيم كتعويضات لأعضاء المكتب، وتغطية مصاريف النقل والإيواء والتغذية الخاصة بهم، فيما وصلت تكاليف تعويضات أعضاء المجلس الأعلى للتعليم مليار و600 مليون سنتيم.

وخصصت ميزانية 2016 للجان المجلس الدائمة ما مجموعه مليار و200 سنتيم كتعويضات نظامية للأعضاء، ومعها مصاريف النقل والإيواء والتغذية والطباعة وجلسات الاستماع.

ويتقاضى أعضاء المجلس الأعلى للتعليم، وفق المرسوم الذي وقعه رئيس الحكومة، تعويضا جزافيا خاما خاصا يحدد مقداره في 7142 درهما شهريا، مستحقة عن الاجتماعات التي يحضرونها، في الوقت الذي سيستفيد رؤساء اللجان الدائمة، واللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة، من مبلغ 3571 درهما عن كل يوم عمل.

وحدد المرسوم التعويض الجزافي الخام الممنوح لفائدة أعضاء اللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة، في 2142 درهما عن كل يوم عمل، مؤكدا أن الاستفادة من التعويضات تكون في حدود مرتين كل شهر كحد أقصى، مهما كان عدد اجتماعات اللجان الدائمة، واللجان المؤقتة ومجموعات العمل.

كما تمنح الدولة تعويضا جزافيا خاما، خاصا بإنجاز التقارير التي يعدها أحد أعضاء المجلس، بطلب من مكتبه، حدد بين 14 ألفا و285 درهما كحد أدنى، و57 ألفا و142 درهما كحد أقصى، حسب نوع العمل المنجز.

وفي الوقت الذي تتحمل فيه ميزانية المجلس مصاريف الإقامة بالنسبة للأعضاء الذين تبعد إقامتهم الرئيسة عن الرباط بأكثر من 50 كيلومترا، بمناسبة حضورهم أشغال المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يستفيد أعضاء المجلس أثناء سفرهم في مأمورية خارج الوطن من تعويض يومي قدره 2500 درهم، و1000 درهم داخل المغرب.

هناك تعليقان (2):

  1. ماعليهش راهم خدامين على ااااااااااااااجيال الغد

    ردحذف
  2. عار ثم عار...ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين.ماذا عساهم ان يعملوا.زدها على نفقات البرنامج الاستعجالي والادماج..

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة